الجمعة، 24 يونيو 2011

ضبط 5 تماثيل أثرية داخل سيارة رئيس نيابة إدارية في محافظة قنا

تمكنت مباحث مركز فرشوط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة من ضبط 5 تماثيل أثرية داخل سيارة رئيس نيابة إدارية في محافظة قنا بعد ورود معلومات عن استخدام شقيقه لسيارته في حمل قطع آثار.
وقال مصدر أمني للاهرام أنه تم ضبط قائد السيارة رقم (25540 ملاكي قنا) وهو سكرتير نيابة وبصحبته مراجع حسابات بمدرسة وتبين أن السيارة ملك رئيس نيابة إدارية بقنا وهو الشقق الأكبر لقائد السيارة.
وكانت معلومات قد وردت للمقدم جمال الورداني رئيس مباحث فرشوط عن قيام سيارة بحمل مجموعة من التماثيل الأثرية حيث تم استصدار إذن النيابة العامة وتم ضبط السيارة فور خروجها من قرية العركي.
وتبين أن قائد السيارة يدعي (م.ك.س) سكرتير نيابة وبصحبته (م.س.ع) مراجع حسابات بمدرسة وكشفت التحريات أن شقيق رئيس النيابة استخدم سيارة شقيقه دون علمه وأن التماثيل الخمسة تم جلبها من منطقة العركي الأثرية.
وتبين أن أطوال التماثيل تتراوح من 20 إلى 25 سم وهي من الجرانيت والحجر الجيري. وكشف المصدر أن ضابط المباحث تعرض لضغوط شديدة من قبل عائلتي المتهمين وقام برفع الأمر مباشرة للواء منصور الشناوي الذي كلف العميدين أسعد الذاكير مفتش الأمن العام وعصام الحملي مدير المباحث الجنائية بمتابعة الإجراءات القانونية مع المتهمين.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

كلنا عارفين انى النيابة زيها زى كلية الشرطة زى الكلية الحربية كلها بتدخلها بالفلوس واحنا عارفين المبالغ المطلوبة لدخول هذه الاشياء بتكون طائلة اقل حاجة ميت الف جنية يعنى الراجل الفقير الشريف المحترم ميقدرش يدفع ... مين يدفعها عاد الراجل الغنى تاجر الاثار والمخدرات والسلاح فازاى احنا عايزين وكلا نيابة اللى هما هيبقوا قضاه وضباط شرطة وضباط جيش شرفاء و 95 % منهم داخلين بالفلوس والواسطة والواسطة دى برضو بيدفعلها فلوس علشان تبقوا عارفين يريت يكون قصدى وصلكم ومن شابه اباه الغنى فما ظلم ومن عاشر القوم 40 يوم صار منهم فاسد من الاخر

امال بو نيابة عامة كان عمل ايه استر يالى بتستر

محمد سيد نجا يقول...

عزيزى صاحب التعليق نحية لشخصكم الكريم واشكرك على التعليق ومن البديهى ان كل فئة من فئات المجتمع يوجد بها اشخاص منحرفون وانا اعتقد ان المسبة المنحرفة فى النيابة والقضاء بصفة هامة هى نسبة ضئيلة جدا"اما الخبر الذى قمت بالتعليق عليه فالخبر قد تضمن ان رئيس النيابه الادارية لم يكن فى السيارة وقت القبض على المتهمين وقد يكون لاعلم له بالواقعة*** محمد سيد نجا