الجمعة، 24 يونيو 2011

الشيخ حافظ سلامة يمنع خطيب مسجد النور من إلقاء خطبة الجمعة

الشيخ حافظ سلامة يمنع خطيب مسجد النور من إلقاء خطبة الجمعة


الشيخ حافظ سلامة
الشيخ حافظ سلامة
القاهرة - أ ش أ
أصر الشيخ حافظ سلامة مدير جمعية الهداية الإسلامية الجمعة على اعتلاء منبر مسجد النور بالعباسية التابع رسميا لوزارة الأوقاف لإلقاء خطبة الجمعة بدلا من الخطيب الذى أوكلته الوزارة للقيام بهذه المهمة وهو الدكتور الهاشمى عمران.
وبرر الشيخ سلامة موقفه بأن الحكومة لا تعمل على تحقيق رغبات المواطنين وتنفيذ أهداف الثورة مشيرا إلى أن بعض مواقف الحكومة متراجعة ولا تلتزم بتطبيق الأحكام القضائية فى إشارة إلى حصول جمعيته على حكم باستلام مسجد النور من وزارة الأوقاف وهو الموضوع الذى مازال محل نقاش قانونى.وأكد رفضه التوقيع على العقد الذى أعدته الوزارة لتسوية أزمة مسجد النور مع الجمعية والذى ينص على أن تتسلم الجمعية الجزء البحرى من المسجد.
من جهتهم أعرب بعض المصلين بمسجد النور الجمعة عن استيائهم من موقف الشيخ سلامة ومنعه لخطيب الأوقاف من أداء الخطبة حيث وجه الخطبة إلى موضوع مثار جدل بدلا من الاهتمام بقضايا المواطنين بعد الثورة.
وقد احتشد عدد من أنصار سلامة أمام المسجد عقب انتهاء الصلاة فى وقفة احتجاجية مؤيدة له فيما أعلن الشيخ سلامة عن استمراره فى الاعتكاف بالمسجد احتجاجا على عدم تنفيذ الحكم القضائى بضم المسجد للجمعية.
يشار إلى أن هناك جدلا قانونيا دائرا منذ شهرين على مسجد النور حيث تؤكد وزارة الأوقاف حقها فى إدارة المسجد وتبعيته لها فى إطار القانون الذى يمنحها الحق فى الإشراف على كل المساجد فيما يصر الشيخ سلامة على أحقية جمعية الهداية الإسلامية فى المسجد وملحقاته.

ليست هناك تعليقات: