الجمعة، 3 يونيو 2011

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني فاكهة الكرة (البرغوث )Argentine Lionel Messi of Barcelona fruit ball (Flea)


بات الفتي الذهبي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني فاكهة الكرة لمتابعي ومحبي المستديرة‏,‏ ليس فقط لمستواه وموهبته الفريدة‏,‏ ولكن لهدوء أخلاقه وتواضعه علي الرغم من شهرته التي اكتسبها بالحصول علي العديد من الألقاب مع ناديه برشلونة‏,‏ كان آخرها تتويجه بالكرة الذهبية للموسم الفائت‏
, وحصوله علي أفضل لاعب في المباراة النهائية لدوري الأبطال, ناهيك علي أنه المرشح الأقوي للعام الحالي للفوز بالكرة الذهبية للمرة الثالثة علي التوالي.
ميسي المعجزة الذي أصبح لغزا معقدا لمن يراقبه داخل الملعب, كما لا يمكن لأي مدرب وضع خطة تمنعه من تسجيل الأهداف بعدما أحرز13هدفا من12مباراة لعبها في الدوري الأوروبي ناهيك عن51 هدفا أحرزها في الدوري الأسباني متخطيا الرقم القياسي الذي حققه المجري دي ستيفانو. أداء ميسي جعله لغزا محيرا أمام المدربين المنافسين بأدائه الراقي ولمساته المنضبطة بالإضافة إلي أسلوبه المتنوع في الهجوم ومناورة المنافس من مختلف المحاور وهو ما ظهر جليا في هدفه المارادوني في مرمي ريال مدريد في نصف النهائي, وهدفه الثاني في مرمي مانشيستر يوناتيد في المباراة النهائية ليوجه ضربة قاصمة للجمهور الإنجليزي وينهي آماله في التعويض. مما دفع المدرب الإنجليزي العملاق لمانشيستر أليكس فيرجسون الذي حقق مع ناديه52 لقبا في الدوري المحلي للقول ان ميسي لا يراقب في اشارة من المدرب إلي صعوبة ايقاف البرغوث الأرجنتيني كما يلقبه محبوه في الأرجنتين.
ميسي سيحتفل بعيد ميلاده الـ24الشهر الحالي أصبح أفضل لاعب في العالم بلا منازع ومرشحا بقوة ليكون الزعيم الجديد علي عرش الكرة العالمية العام الحالي للمرة الثالثة علي التوالي خلفا للجوهرة السوداء بيليه ومواطنه دييجو مارادونا والفرنسيين ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان. إلا أن ميسي يتفوق عن مارادونا بأخلاقه وتعامله مع محبيه خارج الملعب لاسيما أن مارادونا لاحقته الكثير من المشاكل بعد تعاطيه المخدرات بعد ثبوت تعامله مع مافيا المواد المخدرة. كما أن بلاتيني نجم الثمانينيات من القرن الماضي وصفه زملاؤه بالغرور بعدما كان يرفض الاقامة مع زملائه في فندق اقامة اللاعبين, بينما اختتم زيدان تاريخه الكروي بعد سجل حافل بالإنجازات بمأساة درامية بعد النطحة الشهيرة للمدافع الإيطالي ماتيراتزي في مونديال2006 دفعت حكم المباراة لطرده خارج الملعب. إذن لا ينقص اللاعب المعجزة في التساوي تاريخيا مع بيليه سوي فوز الأرجنتين بكأس العالم2014 المقبل. يتقاضي ميسي10 ملايين يورو سنويا من ناديه برشلونة الأسباني لكنه يحصل علي أضعاف المبلغ من شركات الدعاية والرعاة اللذين يلهثون وراءه للفوز بخدماته وهو ما جعله من أكثر اللاعبين من حيث الدخل السنوي الذي يبلغ131مليون يورو, وهو رقم متوقع لنجم حصل علي الكرة الذهبية لعامين متتاليين.

ليست هناك تعليقات: