الخميس، 9 يونيو 2011

علي عبد الله صالح خرج من غرفة العناية المركزة بعد "نجاح" العملية الجراحية

صالح يغادر غرفة العناية المركزة في مستشفى بالرياض

آخر تحديث:  الخميس، 9 يونيو/ حزيران، 2011، 11:12 GMT
صالح
صالح يتلقى العلاج في السعودية منذ نحو أسبوع
قالت وكالة انباء سبأ الرسمية اليمنية إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خرج من غرفة العناية المركزة بعد "نجاح" عملية جراحية اجريت له في مستشفى بالرياض.
وجرت الجراحة لعلاج الرئيس اليمني من الإصابات التي لحقت به في هجوم استهدف مسجدا في مجمع القصر الرئاسي في صنعاء الأسبوع الماضي.

ويعالج الرئيس اليمني في مستتشفى عسكري بالعاصمة السعودية، وقالت الوكالة اليمنية إن أنصار صالح خرجوا الليلة الماضية في شوارع صنعاء ابتهاجا بنجاح العملية التي أجريت له.
ويشهد اليمن منذ أيام مظاهرات حاشدة في صنعاء ومعظم المحافظات اليمنية تطالب بتشكيل مجلس انتقالي وتؤكد على مطلب اسقاط النظام.
وتضاربت الأنباء حول حقيقة الوضع الصحي للرئيس صالح، فقد أشارت مصادر دبلوماسية يمنية إلى تحسن حالته، فيما نُقل عن مسؤولين أمريكيين أن اصابة صالح اشد من ما كان يعتقد.
معارك
وفي جنوب اليمن, قتل ثلاثة عشر شخصا على الاقل منهم "عشرة من عناصر القاعدة" وثلاثة جنود, في معارك جديدة حول زنجبار كبرى مدن محافظة ابين.
وقال مصدر عسكري يمني لوكالة فرانس برس إن اشتباكات عنيفة اندلعت من جديد في المساء" في ضواحي زنجبار، واوضح الضابط أن "الجيش احرز تقدما" في زحفه نحو زنجبار التي يسيطر عليها منذ 29 مايو/آيار الماضي مسلحون قالت السلطات انهم عناصر من القاعدة.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت الاربعاء ان الولايات المتحدة صعدت في الاسابيع الاخيرة غاراتها الجوية في اليمن بواسطة طائرات بدون طيار ومقاتلات ضد ناشطين من القاعدة.
واشارت الى ان الهدف من الضربات منع انصار القاعدة في جنوب البلاد من الاستيلاء على السلطة مستفيدين من الفراغ السياسي الحالي.

ليست هناك تعليقات: