السبت، 11 يونيو 2011

أخبار امتحانات الثانوية العامة،

أكد جمال العربى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية للثانوية العامة جاء فى مستوى الطالب العادى، ومن المناهج الدراسية، مشيرا إلى أن الامتحان تم وضعه طبقا لمعايير وقواعد علمية ووسط غياب أى أخطاء فى ورقة الامتحان.

وقال العربى ليوم السبت خلال تواجده بغرفة العمليات الرئيسية للامتحانات، إن سير الامتحانات يتم بشكل جيد، وأن الطلاب يؤدون الامتحانات فى جو مناسب، وهو ما تحرص عليه الوزارة فى المقام الأول، وسط غياب أى حالات انفلات أمنى فى المحافظات بلجان الامتحانات".

وأشار إلى أنه لم يتم رصد أى شكاوى للطلاب من غرف العمليات الفرعية بالمحافظات من حيث وقت الإجابة، أو أخطاء لغوية أو الطباعة فى ورقة الامتحان، فضلاً عن شمولية أسئلة الامتحانات للمقررات المنهجية والتى حددتها الوزارة.

ورداً على تساؤل حول غياب مشاركة اللجان الشعبية عن تأمين لجان امتحانات الثانوية فى بداية اليوم فى عدد من مناطق القاهرة، أوضح العربى أن وزارة التربية والتعليم طالبت الائتلاف بإرسال كشوف بأسماء مجموعات الشباب المكلفين بالتواجد حول لجان الامتحانات للتنسيق مع الداخلية، والتى شهدت تأخرا فى عملية إرسالها، مؤكدا أن الوزارة تقوم بالتنسيق حاليا مع وزارة الداخلية لتسهيل مهمة شباب الثورة، وإكسابهم الشرعية فى تأمين المدارس.

ليست هناك تعليقات: