السبت، 4 يونيو 2011

لي نا، أول آسيوية تحرز لقب "جراند سلام"انتزعت لقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، من الإيطالية فرانشيسكا شيافوني،

الصينية لي نا أول آسيوية تحرز لقب "غراند سلام"

السبت، 04 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 20:48 (GMT+0400)
 
لي نا انتزعت أول ألقابها من الإيطالية شيافوني
باريس، فرنسا (CNN)-- أصبحت لاعبة كرة المضرب الصينية، لي نا، أول آسيوية تحرز لقب إحدى بطولات التنس الكبرى "غراند سلام"، بعدما تمكنت من انتزاع لقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، من الإيطالية فرانشيسكا شيافوني، حاملة لقب نسخة العام الماضي من البطولة ذاتها.
وحققت اللاعبة الصينية فوزاً مستحقاً على نظيرتها الإيطالية، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-4 و7-6، لتتوج بأول لقب بإحدى البطولات الكبرى في تاريخها، والذي يأتي بعد نحو أربعة شهور من تأهلها لأول مرة للمباراة النهائية لإحدى بطولات "غراند سلام"، في أستراليا.
وتأهلت لي نا، البالغة من العمر 27 عاماً، لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزها على الروسية المخضرمة ماريا شارابوفا، بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة 6-4 و7-5، بينما جاء تأهل شيافوني على حساب الفرنسية ماريون بارتولي، بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6-3 لكل مجموعة.
وكانت لي نا، التي من المتوقع أن تتقدم في التصنيف العالمي لتحتل أحد المراكز الخمسة الأولى، قد تأهلت في وقت سابق من العام الجاري إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، إلا أنها خسرت اللقب أمام المصنفة الأولى، البلجيكية كيم كليسترز، التي خرجت من الأدوار الأولى لبطولة فرنسا.

ليست هناك تعليقات: