السبت، 11 يونيو 2011

حديث زيدان حول توقيعه للأهلى وخروج منتخب مصر من التصفيات

زيدان: الأهلي يفاوضني وحزين للخروج الأفريقي



زيدان لم يحسم أمر انتقاله للأهلي بعدالقاهرة، مصر (CNN)-- أكد نجم منتخب مصر لكرة القدم، محمد زيدان، المحترف بفريق "بروسيا دورتموند" الألماني، تلقيه عرض من النادي الأهلي المصري، للانضمام لصفوفه اعتباراً من بداية الموسم المقبل، في الوقت الذي أعرب فيه عن شعوره بالحزن بعد فشل "الفراعنة" في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012.



وقال محمد زيدان، في مقابلة مع CNN بالعربية، إن رحيله من دورتموند من عدمه سيتوقف على الجلسة التي ستجمعه مع المدير الفني للفريق، خلال الأيام القليلة القادمة، لتحديد مدى حاجة الفريق الألماني له في الموسم المقبل، بعد أن غاب طويلاً عن المباريات في الموسم المنتهي، بسبب الإصابة.



وأضاف زيدان أن انتقاله لفريق الأهلي قد يحدث في بداية الموسم المقبل، ليحقق حلماً تأخر بعض الوقت، وأنه أكد لمدير التعاقدات بالنادي الأهلي، عدلي القيعي، ترحيبه الكامل باللعب للفريق الأحمر.



وأشار لاعب منتخب مصر إلى أنه تلقى عروضاً من ثلاثة أندية في منطقة الخليج، سواء في المملكة العربية السعودية أو في دولة الإمارات العربية المتحدة ، واشترط أن يكون النادي الذي سينتقل له من الأندية التي تنافس على البطولات سواء المحلية أو القارية.



وأبدى لاعب فريق بروسيا دورتموند سعادته الكبيرة بفوزه مع فريقه ببطولة الدوري الألماني "البوندسليغا"، ليكون أول لاعب عربي يحقق اللقب الألماني.



وكان هذا نص الحوار:



هل كنت تتوقع خروج منتخب مصر من التصفيات الأفريقية؟



المنتخب مر بظروف صعبة منذ بداية التصفيات، حيث افتقد العديد من لاعبيه الأساسيين، وعندما تكون البداية سيئة فإن الأمر يكون أكثر صعوبة، فالفريق تعادل في أولى مبارياته أمام منتخب سيراليون في القاهرة، ثم جاءت خسارة النيجر لتزيد المهمة صعوبة، ثم كان التعادل الأخير أمام جنوب أفريقيا، لتطيح بالفراعنة من التصفيات، وهى مفاجأة كبيرة لم يتوقعها أحد قبل بداية التصفيات.



كيف ترى مستقبل المنتخب المصري؟



الفترة المقبلة ستكون صعبة، خاصةً وأن الفريق سيدخل مرحلة إحلال وتجديد، وهو ما يحتاج لبعض الوقت حتى تنسجم مجموعة اللاعبين الجدد مع بقية الفريق، ومن هنا لابد وأن تعلم الجماهير أن القادم سيكون صعباً على الجميع، ويحتاج المنتخب لبعض الصبر، حتى يستعيد رونقه وحيويته.



من يتحمل مسؤولية الخروج الأفريقي؟



كرة القدم لعبه جماعية، يتحمل الجميع فيها المسؤولية، ولا تستطيع أن تحمل أحداً بعينه مسؤولية ما حدث، فإذا كان الفريق قد سبق له وحقق العديد من الإنجازات، فإن نفس الفريق هو من أخفق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، هكذا كرة القدم.



كيف ترى فوزك مع بروسيا دورتموند ببطولة الدوري الألماني؟



لاشك أن فوزي مع فريق دورتموند بلقب بطولة الدوري الألماني، سيحسب لي في تاريخي الكروي، خاصةً وأني أول لاعب عربي ومصري يحقق لقب البوندسليغا، وهو أمر أسعدني كثيراً، ولم أكن أتوقعه في يوم ما.



ولكن البعض يرى أنك لم يكن لك دور مؤثر في الحصول على البوندسليغا لغيابك الطويل عن اللقاءات؟



هذا صحيح، ولكن لابد وأن يعلم هؤلاء أن غيابي لم يكن لضعف مستواي، ولكن لأني غبت عن بداية الموسم، حيث تعرضت لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في نهاية الموسم السابق، والمدير الفني اعتمد على مجموعة بعينها في التشكيل الأساسي، ولأن نتائج الفريق كانت تسير بشكل طيب، فقد رأى الاعتماد على نفس المجموعة، والتاريخ سيذكر أني كنت لاعباً ضمن الفريق الذي حقق اللقب الألماني.



هل تفكر في الرحيل عن بروسيا دورتموند في الموسم المقبل؟



هذا الأمر وارد بشدة، خاصةً وأن مشاركتي معه في الموسم المنتهي كانت ضعيفة للغاية، ولا أريد أن أهدر موسماً آخر من حياتي الكروية بعيداً عن الملاعب، خاصةً وأني قاربت على عامي الـ30، وفترة وجودي في الملاعب أصبحت قصيرة، وأريد أن أستثمر الفترة المقبلة في تحقيق المزيد من البطولات.



ما حقيقية مفاوضاتك مع النادي الأهلي المصري؟



بالفعل تلقيت اتصالاً من مدير إدارة التسويق بالنادي الأهلي، عدلي القيعي، عرض علي خلاله الانضمام لصفوف الفريق الأحمر، اعتباراً من بداية الموسم المقبل.



وهل حسم الأمر؟



أبلغت القيعي بترحيبي الكامل بالانضمام لصفوف فريق الأهلي، وأكدت له أني لن ألعب في مصر سوى للنادي الأهلي، ولكني طلبت منه تأجل التفاوض النهائي بعض الوقت، لحين تحديد موقفي بشكل كامل مع نادي بروسيا دورتموند، خاصةً وأن هناك جلسة ستجمعني مع المدير الفني للفريق الألماني، يورغن كلوب، خلال الفترة المقبلة للتعرف منه على وجهة نظره في بقائي مع دورتموند.



هل عرض الأهلي هو الوحيد أمامك؟



هناك عروض أخرى تلقيتها خلال الفترة الماضية، منها عروض من أندية خليجية، سواء في السعودية أو في الإمارات، وما ينطبق على الأهلي المصري ينطبق بالتالي على بقية العروض، فالأولوية لفريق بروسيا دورتموند، فإذا وجدت أن فر ص مشاركتي معه كبيرة سأظل معه لنهاية عقدي، الذي ينتهي الموسم القادم، أما إذا وجدت العكس فسأفكر في العروض المقدمة لاختيار أفضلها.



معنى ذلك أنك قد تنتقل لإحدى الدوريات الخليجية؟



الدوريات الخليجية أصبحت قوية وتشهد منافسات شرسة، وقد أنتقل لأحد الأندية في منطقة الخليج بشرط أن يكون النادي من الأندية التي تنافس على البطولات المحلية والقارية، ودعنا لا نستبق الأحداث وننتظر لما ستسفر عنه الفترة المقبلة.



هل أنت قلق من تعاقد فريق بروسيا دورتموند مع المهاجم الكرواتي إيفان بيرزيتش؟



بيرزيتش مهاجم جيد، وهداف الدوري البلجيكي في الموسم الأخير، ولكن انضمامه لفريق بروسيا دورتموند لا يقلقني على الإطلاق، واستمراري مع الفريق من عدمه ليس له علاقة بهذا الانضمام، ولكن الأمر متوقف كما قلت، على مدى حاجة الفريق لجهودي معه.

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

Its not my first time to pay a visit this website, i am browsing this web page
dailly and get good information from here daily.



My site ... Bench Craft Company ad agencies in atlanta

غير معرف يقول...

Wonderful blog! I found it while searching on Yahoo
News. Do you have any suggestions on how to get listed
in Yahoo News? I've been trying for a while but I never seem to get there! Many thanks

Feel free to surf to my blog post ... insurance commercial

غير معرف يقول...

Excellent article. I am going through a few of these issues as well.
.

my site mortgage consolidate