الثلاثاء، 21 يونيو 2011

النادي الاهلي امام فرصة ثمينة لخطف صدارة الدوري للمرة الاولي منفردا اذا تمكن من اقتناص النقاط الثلاث


سيصبو النادي الاهلي نحو صدارة الدوري الممتاز منفردا عبر بوابة مضيفه انبي الذي يحل ضيفا عليه مساء الثلاثاء في الاسبوع الـ25 للمسابقة.
وسيكون امام الاهلي فرصة ثمينة لخطف صدارة الدوري للمرة الاولي منفردا منذ فترة طويلة للغاية اذا تمكن من اقتناص النقاط الثلاث امام مضيفه البترولي خاصة بعد فقدان الزمالك لنقطتين ثمينتين للغاية الاثنين بتعادله السلبي امام طلائع الجيش.
وسينطلق اللقاء الذي سيقام في استاد القاهرة في تمام الساعة الـ8:30 مساء بتوقيت العاصمة المصرية.
وقبل لقاء الاهلي، ستقام مباراتين ضمن نفس الاسبوع ستجمع الاولي بين المصري وضيفه الاسماعيلي ببورسعيد، اما الثانية فستكون في القاهرة حيث سيستضيف وادي دجلة فريق حرس الحدود.
الاهلي يأمل في انتزاع الصدارة منفردا
يأمل الاهلي – صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة - في انتزاع الصدارة منفردا عندما يحل ضيفا علي انبي مساء الثلاثاء في فرصة ربما تكون نادرة للفريق الاحمر هذا الموسم الذي ظل لمعظم اسابيع المسابقة بعيدا عن الصدارة، بل وبعيدا عن المنافسة وبالأخص في الدور الاول.
وربما كان الفريق الاحمر قد اضاع فرصة سابقة لتصدر المسابقة ولو بشكل مؤقت عندما تعادل امام الانتاج الحربي في الاسبوع الـ22 قبل ان يوسعها الزمالك بعد ذلك بالفوز علي المقاولون العرب.
ولكن في هذه المناسبة، ستكون الفرصة ذهبية حيث ان الفريق سيعتلي المقدمة منفردا للمرة الاولي هذا الموسم وبفارق نقطتين عن الزمالك حال تمكن من انهاء الـ90 دقيقة امام انبي فائزا.
ولكن الفريق الاحمر يعلم ان مهمته لن تكون بالسهلة علي الاطلاق، فمنافسه هو انبي الذي اعتاد دائما علي افساد فرحة الفريق الاحمر ولعل موسم 2002-2003 مازال عالقا في اذهان الكثيرين.
حتي ان المباريات التي يحقق فيها الفريق الاحمر الفوز لا تكون بالسهلة ابدا، والدليل علي ذلك الفوز الصعب الذي حققه الاهلي في الدور الاول بنتيجة 3-2 مستغلا هدفا قاتلا احرزه محمد بركات في الثواني الاخيرة بعدما كانت النتيجة 2-2.
واستعاد الاهلي الكثير من قوته الفنية بعودة عماد متعب لقيادة هجوم الفريق بعدما اختاره الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه ليكون ضمن قائمة الفريق في مباراة الثلاثاء.
انبي والعودة الي المربع الذهبي
علي الجانب الاخر، وضع فريق مصر للمقاصة فريق انبي تحت الضغط في هذا اللقاء بعدما تمكن من خطف المركز الرابع منه واخراجه من المربع الذهبي للدوري.
وكان المقاصة قد حقق فوزا ثمينا الاثنين علي المقاولون العرب بنتيجة 2-0 ليقتنص المركز الرابع برصيد 40 نقطة بفارق نقطة عن الفريق البترولي.
ويأمل انبي ان يواصل هوايته في "العكننة" علي الاهلي خصوصا وان المربع الذهبي يعتبر احد اهداف الفريق البترولي هذا الموسم والذي لن يعود اليه الا بطريق واحد هو الفوز، فالتعادل لن يفيد انبي لان مصر للمقاصة متفوق في فارق الاهداف عليه.
واكد عمرو الحلواني لاعب الفريق علي هذه النقطة عندما شدد في وقت سابق لـYallakora.com علي قدرة فريقه في اقتناص النقاط الثلاث من الاهلي في اللقاء.
ولكن انبي سيواجه نقصا واضحا في صفوفه بغياب كل من المهاجم احمد عبدالظاهر والمدافع الصلد عمرو فهيم عن المباراة بسبب الايقاف.

ليست هناك تعليقات: