الاثنين، 20 يونيو 2011

قال الرئيس السوري بشار الأسد وحديثه الهام يوم الاثنين 20/6/2011 ( احتياجات الشعب المشروعة والمخربين)

الأسد: ينبغي أن نفرق بين احتياجات الشعب المشروعة والمخربين

عمان - رويترز
قال الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين " ينبغي أن نفرق بين احتياجات الشعب المشروعة والمخربين، وقد بدأنا بحل ما يتعلق بالمطالب المشروعة وما يشعر به البعض من ظلم.. خيارنا الوحيد هو التطلع للمستقبل وأن نسيطر على الأحداث لا أن تقودنا".
وأشار الأسد فى خطاب هو الثالث من نوعه منذ اندلاع الاحتجاجات قبل ثلاثة شهور لموعد اجراء الانتخابات البرلمانية في اغسطس واكمال الاصلاحات بسبتمبر ، والى أنه لطالما كانت سوريا مستهدفة منذ الاستقلال ويمكن العمل على صدها ، وعلينا ان نفكر فى زيادة مناعتنا ضد المؤمرات التى لا يمكن إبادتها ، ما يحصل اليوم ليس له علاقة بالإصلاح.
وتابع "وبخصوص العفو الأخير وبعد ما وردنا سأطلب دراسة توسعية ، الا انه أكد ضرورة التفرقة بين المخربين وبين اصحاب المطالب المشروعة ، وعلينا اصلاح ما تخرب واصلاح المخربين او عزلهم .
وعن المواقف السياسية الخارجية, قال الأسد إن الهدف منها هو التدخل في الشأن الداخلي وليس حرصا على المواطن السوري ومن أجل تنازل سوريا عن مبادئها ومواقفها ومصالح تتمسك بها, مشددا على ضرورة التركيز على الوضع الداخلي من التصدي لهذه
المؤامرات.
والخطاب يأتى في الوقت الذي تجتاح فيه قواته المنطقة الحدودية الشمالية الغربية مع تركيا مانعة اللاجئين الفارين من حملة عسكرية على الاحتجاجات ضد حكمه السلطوي.
وتأتي هذه العملية على امتداد الحدود في اعقاب اكبر احتجاجات يوم الجمعة منذ الانتفاضة المناهضة للاسد التي بدأت قبل اربعة اشهر . وقالت جماعة حقوقية ان قوات الامن قتلت بالرصاص ما يصل الى 19 شخصا الجمعة.
وقال السفير السوري في واشنطن إن حكومته تميز بين المطالب المشروعة للمحتجين وتلك التي يطالب بها المسلحون، مضيفا ان الرئيس الاسد سيتطرق الى "كل هذه المواضيع."
ذكر ان التنازلات التي كان الرئيس الاسد قد اعلن عنها في آخر كلمة وجهها الى الشعب السوري لم تفلح في وأد الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.
وكان الرئيس السوري قد خاطب شعبه للمرة الاولى حول الاحتجاجات في الثلاثين من مارس، اي بعد اندلاعها باسبوعين.
وبعد مضي اسبوعين على ذلك الخطاب، اعلن الرئيس الاسد في السادس عشر من ابريل / نيسان الغاء العمل بقانون الطواريء الساري المفعول منذ عام 1963، كما عبر عن حزنه لمقتل المحتجين ودعا الى حوار وطني.
ومن جهة أخرى، أكد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أن بلاده ستستخدم حق النقض (الفيتو) كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي لمنع إصدار قرار بشأن سوريا يماثل القرار الذى تبناه المجلس في وقت سابق بشأن ليبيا .
وقال ميدفيديف - في حوار مع صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية - "إن قرار مجلس الأمن الدولي 1973 أصبح غطاء لعملية عسكرية عديمة المغزى, مشيرا إلى أن هذا القرار دعا إلى إقامة منطقة حظر جوي.. لكن لا يطير أحد هناك الآن غير طائرات الناتو التي لا تكتفي بالتحليق في سماء ليبيا بل تلقي
القنابل أيضا".

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

The main advantages of the New minute Era Electronic Cigarettes

Feel free to surf to my web page leads for lawyers
Here is my weblog legal leads

غير معرف يقول...

Our site

Look at my weblog; leads for lawyers
Here is my blog ; lawyer lead generation

غير معرف يقول...

Нellο I am sο grаteful Ι found your site, Ӏ reallу
fοund you by aсcident, whilе Ӏ ωas ѕearching on Aol fоr ѕomеthing elѕe, Regardleѕѕ I am hегe now and wοuld just like tο saу kudos
for a tremendous pоst and a all round enteгtainіng blog (I also
loνe the theme/ԁesign), I don’t havе tіme to гead thгough it all at the moment
but I havе book-marked іt and also adԁed уοuг
RSЅ feedѕ, ѕo when I hаνe
timе ӏ will be back to reaԁ a lot more, Please do keep uρ
the awesomе ωοrk.

Look at mу ωеbрage jailbreak iphone