الأربعاء، 22 يونيو 2011

الكعابي تبكي أبناءها الخمسة قتلي الصرف الصحي

الكعابي تبكي أبناءها الخمسة قتلي الصرف الصحي




الفيوم - محمد الفل وجمال قطب:



اتشحت قرية الكعابي الجديدة مركز سنورس بالفيوم بالحزن. بعدما فقدت خمسة من أبنائها في حادث مأساوي غرقوا في بئر للصرف الصحي.. المأساة تجلت في فقد ثلاثة من الأشقاء واثنين من أبناء عمومتهما. وقد شيع الآلاف من أهالي القرية صباح أمس جنازة الخمسة في مشهد إنساني.

كان اللواء مرسي عياد مدير أمن الفيوم قد تلقي إخطارا يفيد مصرع خمسة أشخاص إثر سقوطهم في بئر للصرف الصحي في منزل أحدهم. تبين من تحريات العميد أحمد نصير مدير إدارة البحث الجنائي أن الضحايا هم سيد محمد إبراهيم 26 سنة عريف شرطة بمديرية أمن جنوب سيناء وعمه حسين إبراهيم عبد الحميد 43 سنة شرطي في مركز الفيوم وشقيقه عبد الحميد إبراهيم عبد الحميد 58سنة مساعد شرطة بالمعاش وابن شقيقهما ناصر محمد إبراهيم 26 سنة عامل عادي وابن عمهم حمدي رمضان صديق 36 سنة عامل.

كما تبين أن الأول كان يقوم بكسح بئر للصرف الصحي في منزل الثاني وسقط في البئر وعندما رآه المجني عليه الثاني ألقي بنفسه محاولا إنقاذه وكذلك باقي الضحايا الذين كانوا متواجدين جميعا بالمنزل ولقوا مصرعهم جميعا.

قصص إنسانية

التقت "الجمهورية" أهالي الضحايا.. محمد إبراهيم عبد الحميد "بالمعاش" الذي فقد ثلاثة من أشقائه وابنه سيد 28 سنة سائق بالشرطة تزوج منذ سبعة أشهر فقط يقول إن ابنه قام بالنزول إلي البئر لتنظيفه وفجأة لم نسمع له صوتا فقام عمه حسين بالنزول وراءه وبعده عمه ناصر ثم حمدي أحد الأقارب ثم عمه عبد الحميد وهو شقيقي الأكبر ولم يخرج الخمسة إلا جثثا هامدة بسبب الاختناق الذي أصابهم .

يضيف بصوت مكلوم وتخرج الكلمات من فمه صعبة : مات نجلي وإخوتي الثلاثة بسبب الفقر وعدم الاهتمام بالفقراء فمشروع الصرف الصحي بالقرية متوقف منذ 5 سنوات حتي علا الصدأ المواسير التي تم تركيبها ولا نعرف ما السبب في توقفه . أشار إلي أن أهالي القرية يقومون بكسح مياه آبار الصرف الصحي علي نفقتهم الخاصة حيث أن سيارة الوحدة المحلية تحصل من كل منزل 15 جنيها للقيام بعملية الكسح وعليك أن تنتظر دورك .

أما حسين عبد الستار عبد ربه "محاسب" ابن عم الضحايا فيقول إن الضحايا من بينهم حسين 43 سنة ويعمل فرد حراسة بسجن دمو بالفيوم ومتزوج ولديه 5 بنات وولدين ويسكنون في منزل متواضع أصبحوا الآن بلا عائل بعد أن فقدوا والدهم . وناصر 42 سنة سائق بالتعاقد بالميكنة الزراعية لديه 4 بنات وولد .

أما حمدي رمضان 37 سنة "عامل" فقد عاد من الأردن منذ 15 يوما فقط وكأنه عاد لقدره وترك 3 أولاد وبنتا .


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

Evеrything is veгy οpеn ωith а very
сleаr explanаtion of the сhаllеngеs.

It was tгulу infοrmatіve.
Youг site is vеry uѕeful. Thаnk you foг sharіng!


Feel free to ѕuгf to mу wеbpage;
vodafone unlock iphone
My webpage - three unlock iphone