الاثنين، 21 فبراير 2011

ضبط تشكيل عصابي يسرق المواطنين بالإكراه ليلاً

أحمد بدوي
تمكنت مباحث القليوبية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين تحت تهديد الأسلحة البيضاء ليلاً وانتشروا في القاهرة الكبري فور اندلاع الثورة.
كانت البلاغات قد تعددت أمام اللواء رمزي تعلب مدير أمن القليوبية آخرها من المواطنين محمود حسين أحمد 32 سنة موظف وصلاح سيد يحيي ليسانس حقوق أثناء عودتهما لمنزلهما بمنطقة شبرا البلد فوجئا بأربعة أشخاص قاموا بإشهار المطاوي في وجهيهما واستولوا علي ما معهما.
اهتم مدير الأمن بالبلاغات وأمر علي الفور بالقبض عليهم نظراً لما يشكلونه من خطورة في ترويع الآمنين.. ورغم أن أقسام شبرا الخيمة محترقة قام اللواء محمود يسري مدير المباحث الجنائية بنشر فريق بحث قاده العميد دكتور أشرف عبدالقادر في الشارع ليلاً حتي تبين أن الجناة اعتقدوا أن هناك حالة فوضي دون أن يقوم أحد بكشف جرائمهم.. حتي تم ضبطهم متلبسين أثناء قيامهم بسرقة المواطن عمر حمدي 38 سنة أثناء توجهه لمنزله ليلاً بسيارته محاولين إصابته بعد أن رفض أن يردخ لهم.. دلت التحريات أن التشكيل العصابي ارتكبوا قضايا عديدة واعترفوا بها وتم إحالتهم للنيابة وهم مجدي محمد حسن ونادي فوزي ومحمد عيسي وعواد شكري.. تبين أن المتهمين الأول والثاني مسجلان خطراً سرقات وسبق ضبطهما في قضايا عديدة.. تم استدعاء الضحايا وتعرفوا علي الجناة ومسروقاتهم.. وقررت النيابة حبسهم.
من جانبه أكد اللواء رمزي تعلب مدير الأمن الجديد للقليوبية أن التواجد الأمني والمروري الآن مكثف خاصة بمناطق شبرا الخيمة وجار ضبط باقي المساجين الهاربين بالمحافظة.. وعقد لقاءات يومية بالمواطنين والشباب للاستماع إلي مطالبهم لقرب وجهات النظر بينهم وبين رجال الشرطة.

ليست هناك تعليقات: