الثلاثاء، 5 أبريل 2011

استئناف بطولة الدوري العام، وبالجمهور اعتبارا" من 13 /4/2011

مصر: عودة الدوري لموعده وبحضور جماهيري

الثلاثاء، 05 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 20:25 (GMT+0400)
كادت أحداث الشغب في مباراة الزمالك والأفريقي تقضي على فرصة عودة الدوري المصري
كادت أحداث الشغب في مباراة الزمالك والأفريقي تقضي على فرصة عودة الدوري المصري
القاهرة، مصر (CNN) -- أعلن في مصر الثلاثاء عن موعد استئناف بطولة الدوري العام، وذلك في الثالث عشر من إبريل/نيسان الجاري، ووسط حضور جماهيري، وفقاً لما نقله موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.
وكانت مباراة الزمالك المصري والأفريقي التونسي، ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا وما تلتها من أحداث شغب قد واقتحام استاد القاهرة قد أثارت احتمال تأجيل البطولة وإلغاء مسابقة الدوري العام بشكل نهائي هذا العام.

غير أن رئيس نادي الزمالك والمدير الفني للنادي الأهلي عبرا عن رفضهما لفكرة إلغاء المسابقة، فقد قال جلال ابراهيم، رئيس نادي الزمالك، إنه سيكون لذلك "أضرار كبيرة على فرق كرة القدم في مصر وسيخرجها عن لياقتها وريادتها على مستوى القارة الإفريقية."
كما رفض فكرة قيام المباريات بدون جمهور باعتبار ذلك ضرورياً "لإثارة الحماس في المباريات ويؤدى لتحسن أداء اللاعبين، مطالباً بـ"البحث عن حل عملي للخروج من الوضع الحالي"، بحسب ما نقله موقع أخبار مصر.
من ناحيته، حذر المدير الفني للنادي الأهلي، مانويل جوزيه، من تأجيل مسابقة الدوري المحلي علي خلفية إحداث مباراة الزمالك والأفريقي، قائلاً إن "عودة الدوري أمر لابد منه من أجل الحفاظ علي فرص الأندية المصرية في المشوار الأفريقي‏."
وطالب جوزيه "بضرورة عودة الحياة إلى الملاعب مرة أخرى في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن ذلك سيصب من دون شك في الصالح العام سواء بالنسبة للأندية أو المنتخبات.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر في وقت سابق تأجيل استئناف بطولة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى، في أعقاب أحداث الشغب التي وقعت في لقاء الزمالك والأفريقي التونسي، السبت، في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
جاء ذلك عقب الاجتماع الذي تم بين رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر، ورئيس اتحاد الكرة سمير زاهر، لتأجيل مباريات الجولة السادسة عشر، التي كان من المقرر بدأها في 13 إبريل/ نيسان الجاري.
وقال سمير زاهر حينها لـCNN بالعربية، إنه عقد اجتماعا مع صقر بعد ظهر الأحد (الماضي)، لبحث مستقبل اللعبة، ونقل له وجهة نظر الاتحاد، وطلب منه تأجيل عودة النشاط الكروي المحلي، لوقت لاحق، بناء على طلب من وزارة الداخلية، وتعليمات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ليست هناك تعليقات: