الاثنين، 25 أبريل 2011

أهم المواقع للراغبين بمتابعة الزفاف الملكي يقول الأمير ويليام وعروسه "أقبل بك زوجاً/زوجة لي"؟

أهم المواقع اللندنية للراغبين بمتابعة الزفاف الملكي

الاثنين، 25 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 16:03 (GMT+0400)
 
لندن، إنجلترا (CNN) -- سيكون الأمر ضخماً ورائعاً وستكون هناك الكثير من الأمور غير المألوفة.. وذلك في اليوم المحدد لعقد قران الأمير ويليام وخطيبته كايت ميدلتون في التاسع والعشرين من إبريل/نيسان.. حيث ستخرج لندن برمتها عن حالتها الاعتيادية لتحظى بيوم تاريخي.
العرض الذي ستتابعه لندن ومن ورائها كثير من مدن العالم، عبر شاشات التلفزيون، هو تلك العربة التي يجرها فرس إلى جانب حرس الشرف والكثير الكثير من الأزياء غير العادية.
يقول عمدة لندن، بوريس جونسون: "إنه فرصة لنعرض للعالم كيف نحتفي بتقاليدنا وكيف نحيي حفلة."
الحفل يشي بأنه سيكون هناك حدث تاريخي بكل ما في الكلمة من معنى.. حيث سيمر طريق الزفاف عبر أكثر المعالم التاريخية وأعرقها في المدينة، بما فيها ويستمنستر أبي ودوانينغ ستريت والبرلمان وبالطبع قصر باكينغهام.
ولكن أين سيكون المشاهدون والمتفرجون عندما يقول الأمير ويليام وعروسه "أقبل بك زوجاً/زوجة لي"؟
وبمعنى آخر كيف يمكن للزائر أن يتجول في لندن في ذلك اليوم الكبير؟
فيما يلي دليل لأفضل المناطق والمواقع داخل العاصمة البريطانية لمتابعة الزفاف:
لا شك أن الموقع الأفضل لأي متابع للزفاف الملكي هو القصر الواقع في وسط لندن تقريباً، أي قصر باكينغهام، الذي يعتبر المقر الرسمي للأسرة الملكية.
إلى جانب ذلك، ثمة متنزه أو حديقة سانت جيمس، الجبهة الشرقية للقصر، والتي ستكون موقعاً أكثر من رائع لمتابعي العرس منذ بدايته وحتى نهايته.
أما الموكب فسينطلق من البوابات الأمامية بينما ستستضيف الملكة حفل الاستقبال داخل جدران القصر.
ومن المواقع المهمة للراغبين بمتابعة الزفاف منطقة "ذي مول" و"اسطبلات حرس الشرف" و"وايتهول" وميدان البرلمان.
ومن المتوقع أن يصطف أكثر من نصف مليون إنسان على جانبي الطريق الذي سيسلكه موكب العروسان، غير أنه ستنتشر في الميادين العامة شاشات كبيرة لتغطية الموكب مباشرة.
ومن الأماكن التي ستتوافر فيها شاشات ضخمة، متنزه "هايدبارك"، حيث يتوقع أن يتواجد فيها نحو نصف مليون "بني أدم"، حيث سيحظى المتنزه باحتفاليته الخاصة كذلك مع توافر 3 شاشات عرض سينمائية في أنحائها.
وسيتم وضع شاشة ضخمة في ميدان الطرف الأغر، وستكون هناك مئات الحفلات الصغيرة في شوارع العاصمة.
ومن المتوقع أن يحضر الزفاف قرابة ملياري إنسان في مختلف أنحاء المعمورة وذلك عبر التغطية التلفزيونية، التي ستشارك فيها معظم القنوات التلفزيونية الإنجليزية والعالمية، ومنم بينها شبكة CNN.

ليست هناك تعليقات: