الثلاثاء، 26 أبريل 2011

بيليه الجوهرة السوداء يتحدى :لا أحد يمكنه معادلة رقمي


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال لاعب الكرة البرازيلي الأسطورة الحية، بيليه، إن رقمه القياسي الذي سجله خلال مهنته الاحترافية في مجال كرة القدم، والتي امتدت على مدى ربع قرن، لا مثيل له، ولم يتمكن أحد من معادلته في لعبة رياضية حتى الآن.
فقد كان المهاجم السابق في فريق سانتوس البرازيلي أحد أركان وأعمدة المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم ثلاث مرات، واختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عام 2000 كأفضل لاعب في القرن.
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 70 عاماً، واسمه الأصلي "إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو" أن اللاعبين المعاصرين لا يحققون النجاح على مدى فترات طويلة مثلما فعل أسلافهم السابقون في هذا المجال.
وقال اللاعب، الذي انضم في فترة ما إلى فريق نيويورك كوزموس الأمريكي، لـCNN: "لا أحد فعل مثلما فعل بيليه."
وأضاف: "أن تكون بطلاً عالمياً بعمر 17 سنة، وتفوز بكأس العالم 3 مرات، وتسجل 1208 أهداف.. فقط هو أمكنه ذلك"، ويقصد بيليه نفسه.
وتابع قائلاً: "ثم حتى الآن لم يتمكن أحد من تحقيق ذلك، بيليه هو الأفضل.. يمكنك أن تسمي لاعبين لعبوا لمدة 10سنوات، مثل (الألماني فرانتس) بيكينباور و(الفرنسي ميشيل) بلاتيني، و(الفرنسي إريك) كانتونا و(لإنجليزيان) بوبي شارلتون وجورج بيست ثم يأتي بعد ذلك (الأرجنتيني دييغو) مارادونا والبرازيلي زيكو."
وأردف قائلاً: "هؤلاء اللاعبون اعتادوا اللعب لفترة طويلة من الزمن.. غير أن اللاعبين الحاليين يلعبون لعام واحد أو عامين ثم يختفون."
وكان آخر فوز له بكأس العالم في العام 1970، ويصنف بيليه المنتخب البرازيلي الذي حمل كأس "جول ريميه" في المكسيك بأنه أفضل منتخب برازيلي على الإطلاق.
وقال إن المنتخب البرازيلي عامي 1958 و1962 امتلك أفضل اللاعبين، فقد كان هناك غارينتشا وديدي وديلما سانتوس وبيليه وماريو زاغالو.. كلهم لاعبون رائعون.. ولكن إجمالاً وكفريق أعتقد أن منتخب عام 1970 كان الأفضل من دون شك."***

ليست هناك تعليقات: