الاثنين، 25 أبريل 2011

الدكتور عصام شرف : أمن دول مجلس التعاون الخليجي جزء من أمن جمهورية مصر العربية

الرياض 21 جمادى الأولى 1432 هـ الموافق 25 ابريل 2011 م واس
أوضح دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف أن مقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الخارجية – حفظهم الله – كانت على أعلى مستوى أخوي وبحثت التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك .
ونوه دولته في تصريح صحفي مساء اليوم بالعلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ووصفها بانه علاقات تاريخية تأسست جذورها منذ القدم مما نتج عنها علاقات على مستوى عال .
واجاب على سؤال حول العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بالقول //تربطنا مع دول الخليج علاقات تاريخية , والتدخل في شؤونها خط أحمر // مؤكدا أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي جزء من أمن جمهورية مصر العربية .
وحول التقارب المصري الإيراني أفاد دولته أن هذا التقارب يراد منه فتح صفحة جديدة لكنها تقف عند فكرة التدخل في شؤون الدول وبالذات دول الخليج .
وعبر عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين بعد إفراجها عن المعتقلين المصريين مبينا أن هذا الأمر ليس بمستغرب نظرا للروابط الأخوية التي تجمع البلدين.
ونفى دولة الدكتور عصام شرف على صعيد آخر وجود مشكلة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة نتج عنها تأجيل زيارته لها , مشيرا إلى أن الزيارة ستحدد في وقت لاحق وستشمل عمان والبحرين .

ليست هناك تعليقات: