الأحد، 5 سبتمبر 2010

استئناف محادثات الشرق الاوسط في شرم الشيخ بمصر





قالت وزارة الخارجية المصرية يوم الاحد ان الجولة الثانية من محادثات السلام المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين ستجري في منتجع شرم الشيخ بمصر في 14 و15 سبتمبر ايلول الجاري.
ولدى اطلاق المحادثات في واشنطن يوم الخميس قال مبعوث السلام الامريكي في الشرق الاوسط جورج ميتشل ان الجولة التالية ستجري في هذين اليومين بالمنطقة دون أن يحدد مكانا وان الجانبين سيجتمعان كل أسبوعين.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية "مصر ستستضيف الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في مدينة شرم الشيخ."

وأضاف زكي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقودان المفاوضات بمشاركة وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية ان ميتشل سيرافق كلينتون وانها ستزور القدس بعد محادثات شرم الشيخ حيث تعقد اجتماعا ثلاثيا مع نتنياهو وعباس في 15 سبتمبر ايلول.

وتلعب مصر التي كانت اول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع اسرائيل في عام 1979 دور وساطة لكنها تنتقد اسرائيل مرارا بسبب بناء المستوطنات. وتدعم الاردن المحادثات ايضا.

ومن المنتظر أن يؤيد وزراء الخارجية العرب المحادثات المباشرة خلال اجتماع للجامعة العربية من المقرر عقده في القاهرة في 13 سبتمبر ايلول.

ليست هناك تعليقات: