الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010

الأهلى يكافئ لاعبيه على التأهل للمربع الأفريقى.. ويجهز البدلاء للإسماعيلى

أبوتريكة يهنئ محمد فضل على الهدف الثانى للأهلى

قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، صرف مكافآت فوز فورية للاعبى الفريق الكروى الأول بعد تخطى عقبة هارتلاند مساء أمس الأول، بهدفين مقابل هدف، والصعود للدور قبل النهائى لدورى رابطة الأبطال الأفريقى. وحرص حسن حمدى، رئيس النادى، ونائبه محمود الخطيب، على تهنئة لاعبى الفريق والجهاز الفنى بالفوز، وطالباهم بضرورة استكمال المسيرة والصعود للمباراة النهائية واستعادة البطولة الغائبة منذ عامين.
كانت حالة من الارتياح قد سادت بين أعضاء الجهاز الفنى واللاعبين بعد الفوز على هارتلاند والصعود للدور قبل النهائى قبل الجولة الأخيرة المقررة أمام الإسماعيلى يوم الأحد المقبل بالإسماعيلية. وعقب اللقاء، حرصت الجماهير على مصالحة حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، وظلت تهتف له ولاعبيه، ورفضت مغادرة أرض الملعب، وتوجهت إلى مكان الأتوبيس وظلت تهتف للاعبين الواحد تلو الآخر، وتطالبهم بضرورة الفوز بالبطولة الأفريقية والعودة للمشاركة فى مونديال العالم للأندية.
من جانبه، قال حسام البدرى إن فريقه استحق الصعود للدور قبل النهائى بعدما قدم مباراة طيبة فى ظل الظروف الصعبة التى واجهته، سواء بسبب الضغوط الجماهيرية أو الغيابات، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة سوف تكون الأصعب، حيث إن الأندية التى تأهلت إلى هذا الدور تملك طموحات الفوز وإحراز اللقب.
وأكد البدرى أن الجهاز الفنى استطاع إلى حد ما التغلب على الغيابات وتحقيق الفوز والنقاط الثلاث بغض النظر عن الأداء الذى كان جيداً، لافتاً إلى إمكانية إراحة بعض اللاعبين الذين يعانون من الإجهاد خلال مباراة الإسماعيلى المقبلة التى باتت مجرد تحصيل حاصل لفريقه.
وحرص علاء ميهوب، المدرب العام، خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة، على توجيه الشكر والتهنئة لجماهير الأهلى واللاعبين والجهاز الفنى على الفوز، وحسم التأهل إلى الدور قبل النهائى قبل المواجهة المقبلة أمام الإسماعيلى، وقال إن صعود الأهلى كثانى المجموعة أفضل بكثير من صاحب المركز الأول، لأن هذا سيمنحنا فرصة لعب المباراة النهائية على ملعبنا فى حالة الوصول بإذن الله.
وأكد أن فريقه قدم مباراة جيدة وحقق نتيجة رائعة فى الشوط الأول، وأن الفريق النيجيرى لم يشكل أى خطورة خلال هذا الشوط، ولولا إهدار المهاجمين العديد من الفرص السهلة التى لاحت لهم أمام المرمى لحقق الفريق الفوز بعدد كبير من الأهداف، وفى الشوط الثانى نجحنا فى التعزيز بهدف جميل من جملة رائعة، وبعدها لم يجد هارتلاند أمامه سوى الاندفاع الهجومى العشوائى وإحراز هدف زاد من صعوبة المباراة، ولذلك حرص الجهاز الفنى على تأمين الدفاع.
وتابع ميهوب: لقد خضنا المباراة فى ظل ظروف غير طبيعية بسبب الضغوط الجماهيرية التى تعرضنا لها بعد التعادل مع الشبيبة، فضلاً عن النقص العددى الذى واجهناه بسبب الإصابات، ولكن فى النهاية حققنا الهدف المطلوب منا بسبب حالة الهدوء الشديد التى تحلينا بها أثناء الفترة الماضية.
وأكد ميهوب أن الفترة الأسهل من البطولة مرت بسلام، وأن القادم فى الأدوار المقبلة أصعب بكثير، ولكننا سنسعى لتخطى كل الصعاب والتتويج بالبطولة.
وعن الهدف الذى سكن شباك شريف إكرامى، اعترف ميهوب بوجود بعض الأخطاء الدفاعية، ولكن هذا ليس عيباً فى الفريق، ولا يقلل من كفاءة خط الدفاع والحارس، ولكنها أخطاء موجودة فى كل فرق العالم، والمهم فى النهاية هو أن نحقق الهدف المطلوب.
وقال إن مباراة الإسماعيلى ستكون فرصة طيبة للجهاز الفنى للاطمئنان على بعض العناصر التى لم تشارك فى المباريات السابقة، وأن الأهلى سيسعى لتحقيق الفوز لختام مباريات دور الثمانية بشكل مميز. من ناحية أخرى، أكد الاتحاد الأفريقى «كاف» عبر موقعه، أن أندية الشمال الأفريقى عادت للسيطرة على بطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقى بعد تأهل ثلاثة فرق للدور قبل النهائى، وهى الأهلى والترجى التونسى وشبيبة القبائل الجزائرى، بالإضافة إلى مازيمبى الكونغولى، وأوضح أن الأندية الأربعة التى تأهلت نالت شرف الحصول على لقب البطولة من قبل.
من ناحية أخرى، وصفت صحيفة «نيجيريا ديلى سوكور» فوز الأهلى على هارتلاند بالهزيل، وقالت إن مستوى الفريق المصرى خدع فريقهم الذى توهم قوته، ولكنه فوجئ بأدائه الباهت وغير المقنع، وقالت الصحيفة فى عنوانها الرئيسى «إن الأهلى تأهل بأسوأ أداء».



ليست هناك تعليقات: