الاثنين، 22 نوفمبر 2010

حرم رئيس الجمهورية سوزان مبارك تلقى الخطاب الرئيسى فى منتدى الحوار حول السياسة الإفريقية الخاصة بالمرأة والأمن والسلام،


يتم غدا، الثلاثاء، إطلاق منتدى الحوار حول السياسة الإفريقية الخاصة بالمرأة والأمن والسلام، حيث تلقى السيدة سوزان مبارك رئيس ومؤسس حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة، من أجل السلام الخطاب الرئيسى للمنتدى الذى تقام فعالياته على مدى ثلاثة أيام.

وتقوم حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من السلام بالتعاون مع مركز القاهرة الإقليمى للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام فى إفريقيا (CCCPA)، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائى للمرأة (UNIFEM)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى (UNDP) بتنظيم منتدى حوار السياسات المتعلقة بالمرأة والسلام والأمن الإنسانى.

سيقوم المنتدى باستعراض وتقييم أثر قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن إفريقيا، ومناقشة التطلعات المستقبلية الخاصة بنحو مزيد من تفعيل لقرار مجلس الأمن رقم 1325 والخاص بالمرأة والسلام والأمن الإنسانى فى المنطقة.

ويهدف الملتقى إلى تحديد الفجوات والأولويات بالنسبة للمستقبل من خلال الاعتماد على الخبرات المكتسبة وأفضل الممارسات فى المنطقة وابتكار إستراتيجيات جديدة، لتمكين أفضل لمشاركة المرأة مشاركة كاملة وفعالة فى تعزيز السلام والأمن.

يشارك فى المنتدى العديد من القيادات النسائية الإفريقية والدولية حول العالم بغرض مناقشة أفضل الخبرات والتجارب فى هذا المجال، كما يتطلع المنتدى إلى بناء مزيد من الشراكات فى هذا المجال بين العاملين على تمكين المرأة وتفعيل دورها فى بناء السلام.

ويتزامن توقيت انعقاد المنتدى مع عدد من الأحداث الهامة الدولية والإقليمية، بما فى ذلك الاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق مجلس الأمن لقراره التاريخى رقم 1325 والخاص بالمرأة والسلام والأمن الإنسانى، والإعلان عن السنة الاتحاد الأفريقى للسلام، كذلك الشروع فى تنفيذ العقد الأفريقى للمرأة، والاحتفال باليوم العالمى بمناهضة العنف ضد المرأة والذى يوافق يوم 25 نوفمبر.

ليست هناك تعليقات: