السبت، 13 نوفمبر 2010

نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم ؛الترجي أمام مازيمبي والفائز يتأهل لكأس العالم بالإمارات

الترجي في مهمة مستحيلة أمام مازيمبي بنهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم


طاقم تحكيم جنوب إفريقي للنهائي .. والفائز يتأهل لكأس العالم بالإمارات



يواجه الترجي التونسي اليوم المستحيل عندما يخوض علي ملعبه باستاد 7 نوفمبر في رادس لقاء العودة امام مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية لتعويض خسارته بخمسة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب الذي جري منذ اسبوعين في لوبومباشي.

يدير المباراة طاقم تحكيم من جنوب افريقيا بقيادة دانييل بنيت فريزر ويعاونه سويلا زاخيلي وسومي لوياندا بعد مهازل التحكيم المتكررة في البطولة هذا الموسم حيث يعتبر بينيت واحدا من أفضل الحكام الافارقة الان.

وتشهد البطولة حضور مندوب الأمن للفيفا والتر حاج للوقوف علي كافة اجراءات الأمن والسلامة في المباراة وكتابة تقرير للاتحاد الدولي ويصعد الفائز بمجموع المباراتين إلي كأس العالم التي تجري في أبوظبي بالإمارات في ديسمبر القادم حيث يأمل مازيمبي في تحقيق الانجاز للمرة الثانية علي التوالي بعد مشاركته في بطولة العام الماضي بينما يسعي الترجي للفوز باللقب الثاني له في هذه المسابقة بعد غياب 16 عاما منذ آخر فوز له عام 1994 والوصول لكأس العالم لأول مرة ولكن الحلم بات بعيدا حيث اصبح علي الترجي الفوز بستة أهداف نظيفة علي الأقل.

ويسعي مازيمبي للقب الرابع له بعد 1967 و1968 و2009 ليصبح في المركز الثالث تاريخيا في عدد الفوز بهذه البطولة بعد الأهلي صاحب الرقم القياسي 6 مرات والزمالك 5 مرات.

الكأس الكونفيدرالية

وفي بطولة الكأس الكونفيدرالية تشهد المسابقة مباراتي العودة للدور قبل النهائي لتحديد طرفي النهائي حيث يلتقي الهلال مع الصفاقسي في الخرطوم في محاولة من بطل السودان تعويض فارق الهدف الذي خسر به في لقاء الذهاب في صفاقس حيث فاز بطل تونس ذهابا 1/0 ويدير هذه المباراة طاقم من موريشيوس بقيادة سيشون راندرابارساد.

وفي مدينة الرباط بالمغرب يلتقي الفتح الرباطي المغربي مع الاتحاد الليبي في مهمة صعبة للاخير والذي يحاول تعويض خسارته في عقر داره في ليبيا 1/2 وهو الأمر الذي يتطلب فوزه 2/0 خارج ملعبه اليوم.

يدير هذه المباراة طاقم من الجزائر بقيادة جمال حيمودي.

ويصعد الفائزان اليوم الي نهائي الكأس الكونفيدرالية حيث يقام لقاء الذهاب أحد أيام 26 و27 و28 نوفمبر والعودة احد أيام 3 و4 و5 ديسمبر لتحديد بطل الكأس.



ليست هناك تعليقات: