الاثنين، 4 أبريل 2011

زينة "12 سنة" ابنة عفت السادات (الحكاية من أولها لأخرها )

كتبت انتصار النمر وأيمن السباعي وحامد البربري:
تمكنت الأجهزة الأمنية أمس من ضبط مختطفي زينة "12 سنة" ابنة النائب السابق ورجل الأعمال عفت السادات وبحوزتهم 5 ملايين جنيه قيمة الفدية.
كان الخاطفون قد اعترضوا سيارة زينة بالقرب من منزلها بمصر الجديدة أثناء ذهابها للمدرسة.. وسيطروا علي السيارة تحت تهديد السلاح في مشهد شبيه بأسلوب المافيا. وأمام سمع وبصر المارة. ثم اقتادوها إلي طوخ بالقليوبية حيث تركوا السائق بالسيارة بعد الاستيلاء علي مفاتيحها وفروا بالفتاة بالسيارة التي كانوا يستقلونها.. وبعد ساعات تلقي والدها مكالمة من الخاطفين يطلبون 5 ملايين جنيه سددها لهم في الطريق الصحراوي تحت جنح الظلام واستعاد ابنته وبعد عدة ساعات فقط نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط الجناة بالبحيرة.
كشفت وزارة الداخلية غموض واقعة الاختطاف في مؤتمر صحفي أمس.
قال اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام: إن الحادث كان يمثل تحديا كبيرا لأجهزة الأمن خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا إلا أن أجهزة الأمن تمكنت من كشفه وضبط المختطفين خلال 24 ساعة فقط.
أوضح أنه فور تلقي الأجهزة الأمنية للبلاغ من عفت السادات وجه وزير الداخلية منصور العيسوي بضرورة سرعة ضبط الجناة وإعادة الفتاة سالمة إلي أسرتها.
لقي البلاغ اهتماما كبيرا من الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء. . أكد اللواء محسن مراد أن الخاطفين سيتم محاكمتهم محاكمة عسكرية طبقاً للقانون الجديد الذي أصدره المجلس الأعلي للقوات المسلحة مشيراً إلي أنهم يواجهون عقوبة الاعدام لخطفهم أنثي أقل من 18 عاماً.

ليست هناك تعليقات: