الأربعاء، 6 أبريل 2011

الممثلة الراحلة إليزابيث تايلور، سيتم عرض لوحة لها رسمها الفنان أندي وورهول، ب20 و30 مليون دولار

عرض لوحة لـ"قطة هوليود" بـ30 مليون دولار

الخميس ، 07 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 00:09 (GMT+0400)
تايلور.. توفيت عن 79 عاماً
تايلور.. توفيت عن 79 عاماً
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سيتم عرض لوحة تجسد الممثلة الراحلة إليزابيث تايلور، في دار مزاد بمدينة نيويورك في أيار/ مايو المقبل، ومن المتوقع أن يصل سعر اللوحة، التي رسمها الفنان أندي وورهول، إلى ما يتراوح بين 20 و30 مليون دولار.
وأعلنت دار "فيليبس دي بوري" للمزادات في لندن، أن اللوحة، التي تحمل اسم "ليز 5"، ورسمها وورهول عام 1963، ستعرض في 12 مايو/ أيار المقبل، وتُعد هذه اللوحة، التي رسمها وورهول عام 1963، واحدة من مجموعة لوحات رسمها الفنان الأمريكي للنجمة الراحلة.
وقال أحد الأشخاص المطلعين على حركة المزادات لـCNN إن المزاد معد مسبقاً، ولا علاقة له بوفاة الممثلة المعروفة باسم "قطة هوليوود"، الشهر الماضي.
وأشار مايكل ماجنيس، الذي يتولى إدارة الفعاليات بدار مزادات "فيليبس دي بوري وشركاه"، إلى أنه يتوقع إقبالاً كبيراً على المزاد.
ولوحة "ليز5" مطبوعة على الحرير والكتان، ويبلغ قياسها 40 بوصة في 40 بوصة، وتكشف عن وجه تايلور كأنها بالفعل موجودة في الثقافة الأمريكية، وخلفيتها باللون التركوازي، وبشرتها متوهجة باللون البنفسجي، ورسمت ملامح العينين واضحة لا لبس فيها، وشفتيها باللون الأحمر.
يذكر أن إليزابيث تايلور، التي عُرفت أيضاً بـ"كليوباترا الشاشة"، توفيت في 23 مارس/ آذار الماضي عن عمر يناهز 79 عاماً، إثر إصابتها بنوبة قلبية.
وكانت تايلور قد أدخلت المستشفى قبل 6 أسابيع  لضعف في القلب، وهو المرض الذي عانت منه منذ سنوات عديدة، لكنها عانت مؤخراً من مضاعفات أخرى قبل أن تستقر في الأيام الأخيرة، حيث كانت تأمل بالعودة إلى المنزل، وفقاً لما قاله المتحدث باسمها.
وحصلت تايلور على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى عن دورها في فيلم "باترفيلد 8" عام 1960، وأخرى عن دورها في فيلم "من يخاف من فرجينيا وولف؟" عام 1966.

ليست هناك تعليقات: