السبت، 2 أبريل 2011

الإسماعيلي يتلقى هزيمة مدوية من سوفاباكا الضعيف بنتيجة صفر / 4

سوفاباكا يطيح بالإسماعيلي من الكونفدرالية برباعية نظيفة

 
خالد عامر -
 
 أنهى الإسماعيلي مشواره في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقي عند الدور الـ32 بعدما هٌزم من سوفاباكا الكيني برباعية نظيفة في مفاجأة كبيرة.

أحرز سوفاباكا ثلاثة أهداف في الشوط الأول وهدف وحيد في الشوط الثاني ليصعد إلى دور الـ16 من البطولة الإفريقية بعد أن انتهى لقاء الذهاب في الإسماعيلية بخسارته بهدفين نظيفين ، لتكون نتيجة المباراتين 4-2 لصالح فريق سوفاباكا.

بدأ الشوط الأول بسيطرة سلبية من سوفاباكا، لكنهم أخفقوا في تحويل هذه السيطرة إلى أهداف في ظل تألق محمد صبحي حارس مرمى الدراويش وأحمد خيري الذي قام بدور الليبرو في هذه المباراة.

شهد اللقاء إصابة مبكرة لنجم الفريق حسني عبد ربه في الدقيقة الرابعة إثر اصطدامه بأحد لاعبي الفريق الكيني وخرج أكثر من أربع دقائق لمحاولة علاجه التي انتهت بجلوسه على مقاعد البدلاء وإشراك عبد الله السعيد بدلا منه.

وعلى الرغم من تألق محمد صبحي إلا انه أخطأ في كرة عرضية في الدقيقة 29 ويخفق في الإمساك بالكرة التي عبرته ودخلت المرمى لتعلن عن تقدم الفريق المضيف بهدف نظيف ، وبعد ذلك بأربع دقائق تمكن موجاليا محرز الهدف الأول من إحراز هدف سوفاباكا وهدفه الثاني.

وفي الدقيقة 38 يحرز سو مولانا الهدف الثالث ، لتمر الدقائق ويطلق الحكم صافرته معلنا عن تقدم الفريق الكيني بهذه النتيجة.

دخل الإسماعيلي الشوط الثاني بسيطرة ميدانية ، وكان الطرف الأفضل في أول 20 دقيقة ، لكن لاعبيه أضاعوا العديد من الكرات أمام المرمى.

وفي الدقيقة 20 وبعد ارتباك من دفاعات سوفاباكا وصلت الكرة إلى عبد الله الشحات الذي سدد كرة قوية علت العارضة بقليل.

ويسدد عبد الله السعيد كرة قوية تصدى لها حارس المرمى لترتد الكرة على فريق الإسماعيلي عبر مولانا مهاجم سوفاباكا الذي راوغ مدافعي الإسماعيلي وانفرد بمحمد صبحي الذي نجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق.

وفي محاولة لإحراز هدف يضمن للدراويش الصعود أشرك مارك فوتا لاعب الفريق عمر جمال بدلا من أحمد خيري.

ويضيع عبد الله السعيد أخطر فرص الإسماعيلي في الشوط الثانى فى الدقيقة 40 بعدما انفرد بحارس مرمى سوفاباكا في كرة مهيئة تماما لإحراز هدف ، لكنه سددها بجوار القائم بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أحرز كابوكو هدف الفريق المضيف الرابع ، لينتهي اللقاء بتوديع الدراويش البطولة الإفريقية مبكرا.

ليست هناك تعليقات: