الاثنين، 18 أبريل 2011

5.7 مليار دولار، تكلفة أكبر مصنع فى العالم لصهر ألألمنيوم فى ابو ظبى بطاقة انتاجية 1.5 مليون طن

تدشين أكبر مصهر ألمنيوم بالعالم في أبوظبي

الاثنين، 18 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 13:56 (GMT+0400)
المشروع يقع في إمارة أبوظبي
المشروع يقع في إمارة أبوظبي
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دشن، الاثنين، في إمارة أبوظبي مصهر شركة الإمارات للألمونيوم "إيمال"، بكلفة 5.7 مليار دولار، وهو أكبر مصنع منفرد لصهر الألمنيوم في العالم، ويعتبر احد أكبر المشاريع الصناعية في دولة الإمارات، خارج نطاق قطاع البترول والغاز.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات، وام، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دشنا مصنع "إيمال"، ووصفته بـ "المشروع الإستراتيجي المشترك بين شركة ألمونيوم دبي "دوبال" وشركة "مبادلة" للتطوير، المملوكة لحكومة أبوظبي.
وتبرز أهمية مشروع شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال"، كونه من أهم المبادرات الإستراتيجية لإمارتي أبوظبي ودبي، إذ يعتبر أحد الركائز الأساسية في خطة تنويع الاقتصاد الوطني لحكومة أبوظبي.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع بنهاية مرحلته الأولى، التي بدأت الإنتاج في الثاني من ديسمبر/كانون الثاني 2009، 750 ألف طن من منتجات الألمنيوم سنوياً.
وستصل الطاقة الإنتاجية الكلية للمشروع بنهاية المرحلة الثانية، إلى 1.5 مليون طن من الألمنيوم سنوياً، ما يجعل "إيمال" أكبر موقع منفرد لإنتاج الألمنيوم في العالم، وفق الموقع الإلكتروني لـ"إيمال."

ليست هناك تعليقات: