الخميس، 14 أبريل 2011

مبارك في حالة صعبة .. بعد فراق علاء وجمال التقرير الطبي : يعاني من "ذبذبة أوذينية" غير منتظمة AF

كتب - عبدالرازق توفيق عبدالناصر أبوالفضل :
علمت "الجمهورية" من مصادر مقربة بشرم الشيخ ان الرئيس السابق محمد حسني مبارك مازال موجوداً في مستشفي شرم الشيخ الدولي ولم يغادره بعد متوجهاً إلي المركز الطبي العالمي بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي كما تردد بالأمس.
أشارت المصادر المقربة الي أن هناك طائرات هبطت بالمستشفي الدولي تحمل أطباء من تخصصات معينة لتوقيع الكشف علي الرئيس السابق التي تشير التقارير إلي تراجع حالته الصحية خاصة عقب حبس نجليه جمال وعلاء 15 يوماً علي ذمة التحقيق وأيضاً صدور قرار بحبسه هو أيضاً 15 يوماً.
ترجح التقارير نقل مبارك إلي المركز الطبي العالمي بطائرة هليوكبتر مجهزة طبياً إذا سمحت حالته الصحية وأن القرار مازال مطروحاً ولكن مرهون بتحسن حالته الصحية.
كما أشارت التقارير إلي تواجد سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق إلي جانبه وتوزيع وقتها ما بين زيارته في المستشفي ومقر اقامة الأسرة مع زوجتي ولديهما وأطفالهما وذلك بعد ان قامت بوداع ابنيها علاء وجمال فجراً قبل ترحيلهما إلي القاهرة بطائرة هليوكبتر للحبس 15 يوماً بسجن طرة.
حصل الأسبوعي علي التقرير الطبي الذي يعرض حالة الرئيس السابق محمد حسني مبارك والموجود حاليا في مستشفي شرم الشيخ تحت حراسة مشددة لتنفيذ قرار حبسه 15 يوما.
التقرير يتضمن العبارة التالية : المريض حسني مبارك 83 سنة والموجود في الغرفة رقم 109 يعاني من ذبذبة أوذينية غير منتظمة AF وقد تم توقيع التقرير باسم الدكتور ايهاب بكري.
ذكرت مصادر طبية بمستشفي شرم الشيخ الدولي للجمهورية الأسبوعي أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك يعاني من حالة نفسية سيئة وارتفاع في ضربات القلب ويرفض الطعام والكلام لذلك يحرص الأطباء علي تعويض ذلك بحقنه بأدوية تحافظ علي الحياة وذكرت المصادر أن سوزان مبارك ترافق الرئيس السابق ولا يوجد أي شخص آخر حوله ولم يتم التحقيق معها كما أشارت بعض المصادر.
أضافت المصادر أن حالة مبارك الصحية انتكست عقب الانتهاء من إذاعة كلمته المسجلة التي بثتها قناة العربية وخاصة فيما يتعلق برد فعل النائب العام الذي قرر التحقيق معه وبمجرد بدء الإجراءات التنسيقية والاتصال بالحرس الخاص به لبدء التحقيق معه في مقر إقامته تدهورت حالته وأصيب بأزمة قلبية وتم نقله إلي المستشفي.

ليست هناك تعليقات: