السبت، 18 ديسمبر 2010

: رسالة الى انيس منصور من محمد سيد نجا


: رسالة الى انيس منصور من محمد سيد نجا
حول العالم والتى جعلتك من اعلى منكتب فىادب الرحلات فى القرن العشرين كدلك تميزك الشديد فى سلسلةالذين هبطوا من السماء كدلك مسرحياتك المميزة زى حلمك ياشيخ علام ورغم تغير الرقابة للاسم من ياشيخ الى ياسى الا اننا جميعا والى الان نذكرها بالاسم الاصلى كدلك فترة ايقافك عن العمل باومر جمال عبد الناصر وبعد دلك صداقتك الحميمة للسادات خصوصا فترة صنع السلام مع اسرائيل حياة حافلة نعم ولكننى ارى انك شتت جهودك وبالتالى انجازاتك لقد ظلمت نفسك ظلما عظيما رغم الحاحك الدؤوب لتصبح فيلسوف والحقيقة التى لاتعرفها انك اعلى واعمق من ارسطو وسقراط وانا اعتقد انك لو كنت ركزت مندبدايتك على السياسة كنت اصبحت من اعظم الساسة فى التاريخ ولو كنت ركزت فى الفلسفة فقط لعرفك العالم وخلدك التاريخ وايضا لو كنت اتجهت الى الرواية والقصة لتفوقت على توفيف الحكيم ونجيب محفوظ ومن هو نجيب محفوظ انه مجرد موظف فى الحكومة ولكن ما وصل به الى جائزة النوبل انه ركز جهوده فى كتابة القصة والرواية وركز اكثرفى نوعية ما يكتب فكتب من داخل البيئة التى نشىء داخلها بيئة القاهرة القديمة الحسين وماحوله والعباسية المهم نعم مصر كلها تعرف قدر انيس منصوركممفكر كبير ولكنى واثق ايضاان غالبية شعب مصر والشعوب العربية لايعلمون ان ماوصل الينا من هدا المفكرالكبيرقليل القليل وياريت ياستاذ انيس تعيد طرح نسخ من كتبك مع كتابة كتاب يحوى تجربتك الثرية قول فيه كل ماتجيش به نفسك الان مع خالص حبى وتقديرى محمد سيد نجا **




-----------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات: