الأحد، 26 ديسمبر 2010

الرئيس الامريكي باراك اوباما والسيدة الاولى ميشيل يزوران قاعدة لمشاة البحرية في هاواي President Barack Obama and first lady Michelle visiting a Marine base in Hawaii


هونولولو (رويترز) - اقتطع الرئيس الامريكي باراك اوباما والسيدة الاولى ميشيل جزءا من وقت العطلة التي يقضياها في هاواي لزيارة قاعدة لقوات مشاة البحرية يوم السبت حيث قاما بتحية العسكريين والعسكريات خلال عشاء عيد الميلاد.
وزار اوباما الذي بخلاف ذلك ابتعد عن الانظار خلال عطلة عائلية تمتد 11 يوما وظل بعيدا تماما تقريبا عن الظهور العلني نفس القاعدة العام الماضي والعام الذي سبقه يوم عيد الميلاد.
وصافح الرئيس والسيدة الاولى جنود مشاة البحرية الامريكية وعائلاتهم والتقطوا معهم صورا وتجاذبوا معهم اطراف الحديث في قاعة الطعام التي زينت بزينات عيد الميلاد حوالي 40 دقيقة.
وسأل اوباما فتاة صغيرة "هل حصلت على كل شيء ترغبين فيه؟"
ويوجد للولايات المتحدة حاليا قرابة 100 الف جندي عامل في حرب افغانستان ضد المتشددين الاسلاميين. وقال اوباما في وقت سابق هذا الشهر ان زيادة القوات في افغانستان احرزت تقدما كافيا لبدء سحب قوات في يوليو تموز.
وقال البيت الابيض ان افطار اوباما في المنزل الذي يقضي فيه عطلته المطل على ساحل المحيط سيتكون من شريحة لحم وبطاطس (بطاطا) مشوية وفاصوليا مع فطيرة فواكه.

ليست هناك تعليقات: