الاثنين، 20 ديسمبر 2010

بطولة افريقيا : قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2011،

مواجهات صعبة للعرب بأبطال أفريقيا

الاثنين، 20 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 20:45 (GMT+0400)
جماهير الأهلي تأمل بإنجاز أفريقي جديد
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الاثنين، في مقره بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2011، والتي ستجري بمشاركة 55 فريقاً، من بينها 12 فريقاً عربياً.
وتم إجراء قرعة الأدوار التمهيدية، بعد استبعاد تسعة فرق، من بينها "مازيمبي" الكونغولي حامل لقب النسخة الأخيرة، و"الترجي" التونسي، و"الأهلي" المصري، و"وفاق سطيف" الجزائري، و"الاتحاد" الليبي، و"الهلال" و"المريخ" السودانيين، لتشارك هذه الفرق مباشرة اعتباراً من دور الـ32.
ويشارك في الدور الأول 46 فريقاً، ويُقام بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل 23 فريقاً منها إلى دور الـ32، وتخوض المواجهات التمهيدية ست فرق عربية، هي "مولودية" الجزائر، و"أسنيم" الموريتاني، و"الرجاء" و"الوداد" المغربيان، و"الأفريقي" التونسي، إضافة إلى "الزمالك" المصري.
وبحسب القرعة، فسوف يواجه مولودية الجزائر فريق "ريال بانجي" من وسط أفريقيا، على أن يلتقي المتأهل منهما مع "ديناموز" من زيمبابوي في دور الـ32، فيما يلتقي الفريق الموريتاني مع "أسيك ميموزا" من ساحل العاج، ويتأهل الفائز لمواجهة الفائز من "موتور أكشن" من زيمباوي و"نابس سبورت" من مدغشقر.
أما الرجاء المغربي فسوف يلتقي "توربيلون" التشادي، والفائز منهما يتأهل لمواجهة "ستاد ماليين" المالي، فيما يواجه الزمالك المصري فريق "أونلينزي ستار" الكيني، ليتأهل الفائز منهما لمواجهة الفائز من لقائي "الأفريقي" التونسي و"الجيش" الرواندي.
سادس الفرق العربية المشاركة بالدور الأول هو الوداد البيضاوي، والذي سيواجه "أدوانا ستارز" الغاني، على أن يتأهل الفائز منهما إلى دور الـ32، لمواجهة الفائز من "مايتي بارولي" الليبيري و"كانو بيلارز" النيجيري.
أما بالنسبة لباقي الفرق العربية التي تأهلت لدور الـ32 مباشرةً، فقد أسفرت القرعة على أن يلتقي "الاتحاد" الليبي مع الفائز من "آس فان" بطل النيجر و"تريشيفيل" الإيفواري، أما المريخ السوداني فيواجه الفائز من "إنتركلوب" الأنغولي و"تاونشيب رولرز" البتسواني.
ويلتقي الهلال السوداني مع الفائز من "ريكراتيفو كالا" الأنغولي و"سان جورج" الإثيوبي، فيما يلتقي وفاق سطيف مع الفائز من "فيلو ستار" الغيني و"يانيغا" بطل بوركينا فاسو، فيما سيواجه الأهلي المصري المتأهل من "سوبر سبورت" الجنوب أفريقي و"ماتلاما" من ليسوتو.
ومن المقرر أن تُقام مباريات الذهاب للدور الأول خلال أيام 28 و29 و30 يناير/ كانون الثاني المقبل، بينما تقام مباريات الذهاب في 11 و12 و13 فبراير/ شباط التالي، أما الجولة الأولى لدور الـ32 فتُقام في 18 و19 و20 مارس/ آذار، والجولة الثانية في 1 و2 و3 أبريل/ نيسان 2010.
يُذكر أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، بواقع ست مرات، ويأنمل بإحراز لقب سابع، يليه مواطنه وغريمه التقليدي الزمالك بخمسة ألقاب، ثم مازيمبي الكونغولي بأربعة ألقاب.

ليست هناك تعليقات: