الاثنين، 27 ديسمبر 2010

4 نصائح غالية لجعل الكمبيوتر زى الصاروخ Tips to make your computer expensive uniforms missile

1. ضرورة التخلص من " القمامة الإلكترونية " المتمثلة في الملفات الكثيرة التي توجد على الكمبيوتر ولا ضرورة لها، مثلا البرامج التي نزلتها في السابق ولم تعد تستخدمها، ملفات التمبروري، الملفات المؤقته التي تحمل من المواقع التي تدخلها، وغيرها من الملفات التي لا يتم استخدامها، ويمكن التخلص منها باستخدام برنامج مثل ccleaner ، جربه وهتكتشف انه مسح مساحة كبيرة من الملفات غير المستعمله والتي ستشعر بعدها بإنتعاشة لجهازك، برنامجي سي كلينر يمكن تحميله مجانا من خلال موقع www.download.com.
2. نظف الديسك توب من البرامج والملفات والصور المبعثرة، يعني لا تضع على الديسك توب غير أقل عدد من الملفات، فالملفات الكثيره تطيل من الوقت اللازم لفتح الكمبيوتر، كمان تأخذ مكان في الذاكرة المؤقتة "الرامات" ، وبالتالي تبطئ من سرعة الجهاز، وبالتالي فالحل الأفضل هو تقسيمها ووضعها في ملفات تجمعها فيها.
3. قلل من البرامج التي تعمل بشكل تلقائي عند فتح الكمبيوتر، خاصة أنه هناك بعض البرامج لا تستخدمها في كل مرة، مثلا برنامج winamp ، أو iTunes وغيرها من البرامج التي تجدها على يسار شريط المهام ، فهي تأخذ وقت طويل في التحميل وتستهلك الكثير من الذاكرة المؤقته وبالتالي تقلل من سرعة الجهاز.
4. اختار برنامج حماية لتستخدمه، وامسح الباقي، رغم أهمية هذه البرامج إلا أنها تستهلك كثيرا من الذاكرة المؤقته وبالتالي تبطئ الجهاز، كما أنها تستنزف الكثير من طاقة البروسيسور مما يبطئ تجاوب الكمبيوتر مع الأوامر التي تعطيها له، ولذلك اختار برنامج واحد لاستخدامه ..

ليست هناك تعليقات: