الاثنين، 20 ديسمبر 2010

الاهلي يتطلع لانعاش مسيرته وسط غموض يكتنف هوية المدرب الجديد

القاهرة (رويترز) - وسط الغموض الذي يكتنف هوية مدربه الجديد سيسعى الاهلي حامل اللقب الى وضع حد لغيابه عن الانتصارات في اربع مباريات متتالية واعادة انعاش مسيرته المتعثرة قبل مباراة قمة ضد الزمالك في نهاية الشهر الجاري عندما يستضيف حرس الحدود بطل كأس مصر يوم الثلاثاء.
وسيتساوى الاهلي بعد هذه المباراة - وهي مؤجلة من جولة سابقة بسبب مشاركات الفريقين الافريقية - في عدد المباريات التي خاضها مع الزمالك قبل مواجهة الفريقين المرتقبة يوم 30 ديسمبر كانون الاول.
ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 27 نقطة من 12 مباراة بينما يحتل الاهلي المركز الخامس برصيد 20 نقطة من 11 مباراة.
وسيخوض الزمالك والاهلي مواجهتين ضد وادي دجلة والمقاولون العرب على الترتيب يومي الجمعة والسبت القادمين قبل أن يلتقيا معا في القمة.
واستقال حسام البدري - الذي قاد الاهلي لاحراز لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي الموسم الماضي في أول موسم له كمدرب للفريق بعد تعيينه خلفا للمدرب السابق مانويل جوزيه - بعد الهزيمة 3-1 أمام الاسماعيلي الشهر الماضي وعين عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) كمدرب مؤقت.
لكن الامور لم تتحسن تحت قيادة زيزو الذي كان يشغل منصب مدير قطاع الناشئين بالنادي وتعادل الفريق مرتين متتاليتين مع سموحة والاتحاد السكندري - وهما فريقان يقبعان في منطقة الهبوط - وهو ما زاد التكهنات حول هوية المدرب الجديد.
وفي ظل تنامي تكهنات حول اقتراب البرتغالي جوزيه مدرب الاتحاد السعودي من العودة لناديه السابق سيتعين على الاهلي استجماع قوته من أجل تحقيق أول فوز له بالدوري منذ نحو ستة أسابيع.
وقرر زيزو تطبيق "سياسة اليوم الكامل" في محاولة لزيادة تماسك اللاعبين قبل أسبوعين حاسمين للفريق في المسابقة.
وقال محمد يوسف مساعد المدرب لموقع الاهلي على الانترنت " الجهاز الفني يهدف من وراء ذلك (سياسة اليوم الكامل) الى زيادة التركيز بين اللاعبين والاكثار من جلسات اللاعبين مع بعضهم البعض ومع الجهاز الفني لاهمية المرحلة المقبلة من عمر الدوري."
وأضاف "الفترة المقبلة تحتاج الى تضافر جميع الجهود حتى يستعيد الفريق أداءه المميز بما يضمن له الاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري."
وعاد لاعبو الاهلي الدوليون الخمسة الى مران الفريق بعد خوض مباراة مع منتخب مصر ضد قطر الاسبوع الماضي لكن حامل اللقب سيواصل افتقاد جهود لاعب الوسط محمد بركات بسبب اصابة في الركبة كما سيغيب صانع اللعب الجزائري أمير سعيود أسبوعين على الاقل لاصابته في عضلات الفخذ الخلفية.
ويحتل حرس الحدود المركز العاشر برصيد 17 نقطة من 12 مباراة وحقق فوزا واحدا في اخر خمس مباريات له بالدوري

ليست هناك تعليقات: