السبت، 18 ديسمبر 2010

الثلوج تتسبب في اضطراب حركة السفر في اوروبا قبل عيد الميلاد Snow causing disruption in travel in Europe before the Holiday Birth


كاسحة جليد تقوم بازاحة الجليد عن ممر في مطار زوريخ في سويسرا يوم الجمعة. تصوير: كريستيان هارتمان - رويترز

برلين (رويترز) - تسبب تساقط الثلوج بكثافة وانخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر في اضطراب حركة السفر في أنحاء شمال أوروبا يوم الجمعة بعد الغاء مئات الرحلات الجوية الالمانية وقطع الثلوج للطرق في بولندا وهولندا قبل الاحتفال بعيد الميلاد.
وقال متحدث باسم شركة فرابورت المشغلة لمطار فرانكفورت ان 400 رحلة من بين 1400 رحلة مقررة ألغيت في أكثر مطارات أوروبا الدولية نشاطا حتى على الرغم من نجاة العاصمة التجارية الالمانية من أسوأ موجات الطقس البارد.
كما ألغيت مئة رحلة أخرى في برلين التي غطتها عباءة كثيفة من الثلوج على مدار اليوم تركت المسؤولين عن المدينة منشغلين باخلاء الطرق من الجليد ومحاولة ابطاء الحركة والذي وصل على بعض الطرق الى درجة تقارب التوقف.
وفي بولندا المجاورة التي قتل الصقيع الشديد فيها 93 شخصا حتى الان هذا الشتاء أثارت موجة من البرد وتغيير جداول حركة القطارات الفوضى في شبكة السكك الحديدية البولندية.
وتسببت أيام التعطل في دعوة بعض السياسيين المعارضين الى عزل وزير البنية التحتية سيزاري جراباركيزيك الذي اعتذر أمام البرلمان يوم الجمعة عن المشكلات التي لقيها المسافرون.
وفي هولندا غطت الثلوج الطرق السريعة وقالت مجموعة (ايه.ان.دبليو.بي) الهولندية للنقل على صفحتها على موقع تويتر ان نفقين أغلقا بسبب الثلوج وبسبب حادث سير مما شكل 500 كيلومتر من التوقفات المرورية.
وأعلن مطار سخيبهول في امستردام عن الغاء عشرات الرحلات الجوية كما انخفض عمل المواصلات العامة في المدن الهولندية بشكل كبير.
أما بريطانيا فقد هدد سقوط جديد للثلج بابقاء الطرق والسكك الحديدية في الفوضى.
وطلب من سائقي المركبات توخي الحذر على الطرق التي غطاها الجليد وطلبت الشرطة في ايرلندا الشمالية وأجزاء من اسكتلندا من السائقين الغاء الرحلات غير الضرورية

ليست هناك تعليقات: