الجمعة، 27 مايو 2011

مباراة ألأهلى المصرى والسالمية الكويتي 27/5/2011

الأهلي و السالمية.. لتأبين الخرافي الليلة


تريكة أشعل الصراع على التذاكر.. والصقر يقود الأحمر

مكافأة إجادة بعد الفوز على الحرس.. وبدرو يدافع عن العواجيز

احمد زهران

وسط أجواء من التفاؤل بعد الفوز بالثلاثة على حرس الحدود والاستمرار في مطاردة الزمالك على صدارة الدوري الممتاز، يسعى الشياطين الحمر إلى تقديم باقة من زهور الحب والوفاء إلى شخص طالما ناصر القلعة الحمراء وساهم في تمويل العديد من صفقات اللاعبين والمدربين لخدمة النادي على مدار السنوات الماضية.

يحل الأهلي ضيفا مساء اليوم على السالمية الكويتي في مباراة ودية لتأبين رجل الأعمال الكويتي الراحل ناصر الخرافي الذي وافته المنية في القاهرة قبل أسابيع قليلة.. ويخوض السالمية المباراة مطعما ببعض النجوم الآخرين من الأندية الكويتية. كان مقررا أن يلتقي الأهلي مع الكويت الكويتي ثم تغير الطرف الثاني إلى العربي الكويتي قبل أن يستقر اللقاء في النهاية إلى مواجهة بين الأهلي والسالمية لعدم اتفاق منظمي المباراة مع كل من الكويت والعربي.

كانت تذاكر المباراة قد شهدت إقبالا هائلا من الجماهير سواء من الجالية المصرية في الكويت أو من الكويتيين أنفسهم خاصة بعدما تأكد في الأيام الماضية سفر محمد أبو تريكة مع الفريق لخروجه من حسابات الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني في مباراة جنوب أفريقيا.

يخوض الأهلي مباراة اليوم في غياب لاعبيه الدوليين بعدما استدعى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني ستة لاعبين من الأهلي هم محمد ناجي جدو ووائل جمعة وسيد معوض وحسام غالي وأحمد فتحي وأحمد حسن (الصقر) مع السماح للصقر بالسفر مع الأهلي والمشاركة في المباراة على أن ينضم لمعسكر المنتخب عقب عودته للقاهرة غدا السبت.. وتخلف عن السفر مع الفريق اللاعب حسام عاشور نجم خط الوسط بسبب التجنيد.

كان الفريق قد سافر إلى الكويت في الثالثة عصر أمس وسط أجواء رائعة سادت الفريق بنشوة الانتصار الكبير على حرس الحدود والذي صعد بالأهلي لمزاحمة الزمالك على القمة قبل لقاء الزمالك مع مصر المقاصة.

حرص البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على توجيه الشكر إلى جميع اللاعبين على الأداء الجيد على مدار شوطي المباراة وأكد لهم أنهم بدأوا بالفعل استعادة روح البطولة وروح الفانلة الحمراء حيث أصروا على اللعب بنمفس الحماس حتى نهاية المباراة. في نفس الوقت ، قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي منح اللاعبين مكافأة إجادة بعد الفوز على الحرس بثلاثة أهداف نظيفة لتكون المباراة الأولى التي يفوز فيها الأهلي بهذا الفارق منذ نحو عام.. وأشار عبد الحفيظ إلى أن المكافأة ليست مرتبطة بعدد الأهداف وإنما بالأداء الجيد للاعبين في المباراة وتحملهم المسئولية وعودة الروح القتالية على مدار الشوطين. أضاف عبد الحفيظ أن الحظ والتوفيق حالفا الفريق في هذه المباراة فنجح في استغلال بعض الفرص التي سنحت له وسجل ثلاثة أهداف بعكس ما كان عليه في مباريات أخرى سابقة أهدر فيها العديد من الفرص وعانى من مشاكل حقيقية في هز شباك منافسيه.. وأكد أنه لا يستطيع الحكم على ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم فهيم عمر لفريق الحرس. أشار عبد الحفيظ أيضا إلى أن الدوري مازال في الملعب وأن فوز الأهلي بهذه النتيجة يؤكد إصرار اللاعبين على الفوز بالبطولة بشرط مواصلة العروض الجيدة والنتائج الإيجابية.

اتفق محمد بركات نجم الفريق مع عبد الحفيظ أن المباراة أمام الحرس أكدت قدرة الأهلي على استعادة صدارة الدوري والفوز باللقب لأنه هدف جميع اللاعبين الذي لم يهتز رغم بعض النتائج المهتزة في الفترة الماضية والتي كان آخرها التعادل 2/2 مع الإنتاج الحربي والذي ساعد عليه سوء حالة أرضية الملعب.

في نفس الوقت ، أكد البرتغالي بدرو المدرب العام للفريق إلى أن المباراة كانت أبرز رد على المشككين في قدرات الأهلي ولاعبيه الكبار والذين وصفهم البعض بأنهم "عواجيز".

أضاف بدرو أن ضربة الجزاء التي أهدرها الحرس كانت نقطة تحول في اللقاء لأنها منحت الأهلي دافعا إضافيا على تقديم أداء أفشل واستغلال الفرص التي تسنح له أمام المرمى فأهدر بعض الفرص ولكنه سجل ثلاثة أهداف.. كما أشاد بدرو بجماهير الأهلي والتي لعبت دورا كبيرا في تحفيز الجماهير.



ليست هناك تعليقات: