الاثنين، 30 مايو 2011

التاكسي الأبيض بعد تخريد أكثر من23 ألف سيارة حتي الآن ايقاف المرحلة الثانية وألغاء الثالثة نهائيا"


كتبت ـ أيمان عراقي‏:‏ قررت وزارة المالية تجميد المرحلة الثانية من مشروع إحلال التاكسي والتي كان من المقرر تنفيذها خلال شهر يونيو المقبل وذلك نتيجة لتحمل الوزارة ثلاثة مليارات جنيهبعد توقف الشركات المعلنة التي كانت تستخدم التاكسي في الاعلانات عن المشروعات والمنتجات المختلفة عن تمويل حصتها بالمشروع. وأكد مسئول بالوزارة أن المالية تدرس حاليا إلغاء المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسي وإنه لانية علي الإطلاق للدخول في مشروع إحلال وتجديد سيارات الميكروباص والملاكي وفقا للخطة التي كانت تضعها الوزارة في عهد وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي.
وقال إن الوزارة لم تتلق أي دعم أو تمويل من البنك الدولي للمشروع كما أشيع من قبل, وأشار إلي أن المشروع يمول بالكامل من صندوق النقل وتم تخريد أكثر من23 ألف سيارة حتي الآن.
وأوضح مسئول بأحد البنوك المشاركة بالمشروع أن هناك مفاوضات بين المالية والبنوك والشركات المشاركة في المشروع لوقف إحلال وتجديد التاكسي خلال الشهرين المقبلين بسبب تحمل وزارة المالية أقساط شركات الدعاية والاعلان البالغة055 جنيها شهريا لكل سيارة. كما تشمل المفاوضات تأجيل52% من قيمة القسط علي كل مستفيد من المشروع علي أن تتحمل المالية شهرين من قيمة هذا التأجيل وتتحمل البنوك ستة أشهر من أجل التخفيف علي السائقين المستفيدين من المشروع.

ليست هناك تعليقات: