الجمعة، 27 مايو 2011

طارق يحيي تفوق علي حسام حسن بعشرة لاعبين و تجمد رصيد الزمالك عند46 نقطة متساويا مع الأهلي

بعشرة لاعبين تفوق فريق مصر المقاصة علي الزمالك باستاد القاهرة وفاز الفريق الصاعد حديثا إلي الأضواء‏1/‏ صفر‏,‏ وأكد شعار لا للتفويت الذي تغني به البعض قبل المباراة‏.‏
وجاء فوز المقاصة لمصلحة الأهلي ليشعل قمة الدوري بعد أن تجمد رصيد الزمالك عند46 نقطة متساويا مع الأهلي, بينما أصبح رصيد المقاصة34نقطة ليحتل بها المركز السادس.


لم يكن التحكيم علي مستوي المباراة أبدا واخطأ الحكم ياسر محمود ومحمد حسين عبدالله حامل الراية في الشوط الأول عندما لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعد أن ابعد حسين حمدي الكرة بيده, كما تغاضي عن احتساب هدف صحيح لمحمد عبدالشافي بدعوي انه متسللا, ولكن طرد الحكم حسين حمدي بعد ذلك لضربه لحسن مصطفي بدون كرة, ويجب أن نتوقف عند تفوق طارق يحيي تكتيكيا في المباراة وبخاصة في استغلال امكانيات لاعبيه جيدا وبخاصة في اجراء تغييرات مؤثرة.

هدف وركلة

ثلاثة مشاهد فقط يمكن التوقف عندها في الشوط الاول لمباراة المشهد الاول في الدقيقة11 عندما احتسب الحكم ياسر محمود ركلة ركنية حولها حسين حمدي مهاجم المقاصة بيده ليبعدها قبل عمرو زكي ولكن الحكم لم يحتسب شيئا.

أما المهشد الثاني في الدقيقة35 وكان بطل المشهد ايضا حسين حمدي والذي ضرب حسن مصطفي بدون كرة وشاهده الحكم المساعد وقام علي الفور الحكم ياسر محمود بطرده بالبطاقة الحمراء.

وأخيرا المشهد الثالث في الدقيقة48عندما مرر شيكابالا كرة طويلة ماكرة لمحمدعبدالشافي الذي أودعها مباشرة داخل المرمي ولكن الحكم احتسبها تسللا رغم ان مدافع مصر المقاصة كان يغطي عبدالشافي من الناحية الاخري.

وبعيدا عن المشاهد الثلاثة المؤثرة في الشوط الاول نجحه طارق يحيي في عمل زحمة في وسط الملعب وسيطر علي اول10 دقائق تماما من الشوط ولم يدخل الزمالك المباراة الا في الدقيقة10 عندما حصل شيكابالا علي كرة في وسط الملعب ودخل بها تمو المرمي وراوغ كل من يجده ولكن ضاعت الكرة من المبالغة في المراوغة.

وحصل احمد عبدالرؤوف المراقب لشيكابالا علي إنذار اول ثم يحصل محمد ثابت صاروخ علي انذار للخشون مع الصفتي وكان يحصل علي الثاني ولكن الحكم تعاضي عن انذاره اساسا واكتفي بالتعادل فقط وهي واحدة من لوغاريتم التحكيم ايضا.

تحرك عمرو زكي كثيرا بمفرده في الامام وحاول الحصول علي ركلة جزاء في الدقيقة23 ولكن مشكوك في صحتها كما حصل ايمن عبدالعزيز علي انذار لعرقلة عمر جابر.

وبعد خروج حسين حمدي لم يشعر احد بأن المقاصة يلعب ناقصا ولم يكن فريق الزمالك في حالته في الشوط الاول في معظم الاوقات وظهر الاجهاد علي لاعبيه وابتعاد خطوطه مما دفع حسين ياسر وشيكابالا للعودة كثيرا للخلف.

أداء أبيض سيئ

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه في الشوط الثاني ورغم النقص العددي لفريق مصر المقاصة إلا انك لاتشعر ابدا بأن المقاصة يلعب ناقصا ولكن المشاهد العادي يري الصورة مختلفة بأن الزمالك يلعب ناقصا اثنان من لاعبيه دفعة واحدة.

وبدأ حسام من الشوط الثاني بحازم إمام كظهير أيمن بدلا من ابراهيم صلاح وعاد عمر جابر الي منطقة الوسط بدلا من إبراهيم صلاح.

وحاول الزمالك عن طريق شيكابالا وجعفر وزكي ولكن دون جدوي وكانت محاولات الزمالك ينقصها الإصرار والعزيمة.

بينما لعب المقاصة علي الهجمات المرتدة عن طريق أوسو كونان الايفواري الذي ارهق بمفرده دفاع الزمالك.

وأضاع فرصة محققة في الدقيقة58 بعد انفراد بعبدالواحد السيد ولعب محمد عودية بدلا من احمد جعفر لتنشيط الهجوم في الزمالك في الدقيقة65ولكن وضح ان هناك ازمة في وسط ملعب الزمالك فالكرة لاتصل للمهاجمين ويستمر علي نفس الوتيرة هجوم بطئ وتحضير عقيم ويخرج طارق يحيي محمد ثابت صاروخ ويدفع بالمهاري عمر نجدي بعد ان طمع في المباراة وتأكد من عقم أداء الزمالك الهجومي والقصور الدفاعي وتبعه حسام بالدفع بعاشور الادهم بدلا من عمر جابر ولم يجد التغيير في شئ بل زاد ايقاع الزمالك بطئا وسواء عقب نزول الادهم مباشرة وانفرد فؤاد سلامة بالمرمي ولكن عبدالواحد السيد ينقذها ببراعة ثم يلعب سامح العيدروسي بدلا من اوسو الايفواري في الدقيقة76 ليتسيد المقاصة المباراة هجوميا وفي الدقيقة78 يحرز عمر نجدي هدف المباراة الووحيد من كرة ساقطة خلف الدفاع يخطئ محمد عبدالشافي في ابعادها رغم انها كانت في متناوله لتصل لعمر نجدي الذي يضعها علي يسار عبدالواحد السيد وسط ذهول المدرجات البيضاء.

بعدها طرد الحكم ابراهيم حسن مدير الكرة للاعتراض ولم تنجح كل محاولات الزمالك البائسة في هز شباك المقاصة الأفضل دفاعا وهجوما حتي الفرصة الاخيرة التي لاحت لمحمد عبدالشافي في الوقت بدل الضائع لم تجد من يكملها في المرمي.

ليست هناك تعليقات: