الثلاثاء، 31 مايو 2011

ضم قصر العروبة، وغيره من القصور التابعة لرئاسة الجمهورية الى وزارة ألآثار !!!!!!!!!!

فى تصريحات صحفية له، الاثنين، صرح الدكتور زاهى حواس، وزير شؤون الآثار، بأن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، قد أبدى موافقة مبدئية على طلب ضم قصر العروبة، وغيره من القصور التابعة للرئاسة، إلى قطاع الآثار الإسلامية والقبطية التابع لوزارة الآثار.




وأكد حواس، أنه تم تشكيل لجنة أثرية لفحص مقتنيات هذه القصور، وفى مقدمتها قصر العروبة، وكذلك قصور واستراحات كبار المسؤولين فى النظام السابق لمعرفة ما إذا كانت تضم مقتنيات أثرية من عدمه.



ووافق مجلس الوزراء أيضاً على طلب لـ'حواس' لضم متحف سوزان مبارك للطفل، والذي كان تابعاً لجمعية الرعاية المتكاملة برئاسة زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك، إلى وزارة الآثار بعد تغيير اسمه إلى متحف 'الطفل'.



كما أراد حواس أيضاً ضم المتاحف التابعة لقصر عابدين، لكنه وجد مشكلة فى هذه المتاحف، وهى أنها فى مناطق مفتوحة، وسيكون من الصعب السيطرة عليها، لذلك قررت الوزارة الإشراف عليها أثرياً فقط، على أن يكون تأمينها وتابعاً لمحافظة القاهرة.



ومطالباً بمعرفة محتويات هذه القصور، أكد حواس أن الوزارة لم تسلم أية قطعة أثرية للرئيس السابق، أو غيره من الرؤساء أو الشخصيات العامة داخل مصر أو خارجها، وأوضح ضرورة جرد محتويات القصور، لأنه قبل عشر سنوات كانت هناك مجموعة من المقتنيات المشكوك فى أثريتها تم تسليمها لقصر الرئاسة، بعد أن قررت اللجنة أن هذه المقتنيات غير أثرية.

هناك تعليق واحد:

محمد سيد نجا يقول...

أنها تداعيات ثورة 25 يناير 2011 ** محمد سيد نجا