الجمعة، 27 مايو 2011

هروب 28 متهماً من قسم المنتزه بالإسكندرية بعد إضرامهم النار فيه

تمكن 28 متهما من بين 67 كانوا محتجزين بقسم شرطة المنتزة أول شرق الإسكندرية من الهروب فجر اليوم الجمعة، بعدما أضرموا النيران بغرف الحجز بالقسم بغرض إحداث فوضى تمكنهم من الفرار.




وأخطر مأمور قسم شرطة المنتزه العميد نائل رشاد بنشوب حريق بمقر القسم، وانتقلت على الفور ثلاث سيارات إطفاء تابعة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها بمساعدة الأهالى.



وتجمع مئات من الأهالى أمام مقر القسم، وقاموا بعمل حاجز بشرى حوله بالتعاون من قوات الأمن المركزى، والتى جاءت ضمن تعزيزات أمنية مكثفة أرسلتها قوات الأمن لحماية القسم من محاولة عدد من ذوى المحتجزين لاقتحامه أو لمحاولة المحتجزين داخل القسم الفرار.



وتمكن 28 متهماً من الفرار من إجمالى 67 متهماً كانوا محتجزين بالقسم مستغلين حالة الفوضى التى تسبب فيها الحريق، وتجمع عدد من ذويهم أمام القسم.



وانتقل لمقر القسم مدير مباحث الإسكندرية اللواء فيصل دويدار ورئيس مباحث المدينة العميد خالد شلبى، بالإضافة إلى العديد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، وقرروا إخلاء القسم من المحتجزين الذين لم يتمكنوا من الفرار، ونقلهم فى سيارة ترحيلات إلى سجن الحضرة غرب المدينة.



واستقلت سيارة الترحيلات، والتى تمركزت أمام باب القسم الرئيسى فى حراسة مشددة من رجال الأمن المركزى 35 متهما نقلتهم إلى السجن، وبقى 4 متهمين محتجزين احتياطيا فى مقر القسم.



وأسفر إشعال النيران عن إصابة ثلاثة محتجزين بحروق من الدرجات الأولى والثانية، كما أدى الحريق إلى إحداث تلفيات فى محتويات الطابق الأول للقسم والمكون من ثلاثة طوابق.



وذكر مصدر أمنى أن المحتجزين قاموا بإشعال النيران بالحجز فى محاولة منهم للفرار من داخل القسم، وكان من الممكن أن يزيد عدد الهاربين عن 28 هاربا، غير أن تعاون المواطنين مع رجال الشرطة أدى للحيلولة دون ذلك، حيث تمكن المواطنون والضباط من إعادة عدد من المتهمين لم يتمكنوا من الهرب والمرور من الحواجز البشرية التى أقامها المواطنون حول القسم، والذين حرصوا على الهتاف "الشرطة والشعب يد واحدة".



يذكر أن قسم المنتزة هو ثالث قسم شرطة يشهد أعمال شغب بالإسكندرية خلال 24 ساعة، حيث حاول عدد من أهالى 17 متهما صادر ضدهم أحكام بالحبس من منع سيارة الترحيلات من نقلهم من قسم المنشية وسط المدينة لمقر السجن، وتجمهروا أمام مقر القسم، وقاموا بإتلاف سيارتين للشرطة، بالإضافة إلى كسر زجاج سيارة الترحيلات.



وخرجت السيارة فى حماية القوات المسلحة والأمن المركزى، لكن فى سابقة نادرة الحدوث قام المحتجزون بداخلها بكسر بابها الحديدى، وحاول أربعة أشقاء محكوم عليهم فى قضايا بلطجة الهروب منها، حيث قفزوا من السيارة فى شارع الشهداء الموازى لطريق الكورنيش، وقاموا بإلقاء أنفسهم فى البحر، لكن أفراد الشرطة تمكنوا من مطاردتهم وضبطهم.



كما شهد قسم شرطة العطارين وسط الإسكندرية محاولة أيضا من عدد من المحتجزين بداخلة للفرار، بعدما قاموا بجرح أنفسهم، وتجمع عدد من ذويهم أمام القسم مستقلين دراجات نارية، لكن تمكنت قوة القسم من السيطرة على الموقف.

ليست هناك تعليقات: