الأربعاء، 4 مايو 2011

نيابة الأموال العامة العليا استمعت إلي أقوال مصطفي بكري فى بلاغه ضد سوزان وقناة السويس للحاويات


كتب - خالد أمين:
استمعت نيابة الأموال العامة العليا أمس إلي أقوال مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق في البلاغ الذي كان قد تقدم به ضد كل من سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك وأنس الفقي وزير الإعلام السابق وفاروق حسني وزير الثقافة الأسبق حول مشروع القراءة للجميع ومكتبة الأسرة.
قرر بكري في أقواله أمام هشام حمدي رئيس النيابة إن مشروع القراءة للجميع تلقي تبرعا من العقيد الليبي معمر القذافي بقيمة خمسة ملايين دولار بعد طباعة روايته "الأرض - الأرض".. وقال بكري إن هذه المبالغ لم تصل إلي مكتبة الأسرة وإنما دخلت خزينة جمعية الرعاية المتكاملة.
من جانب آخر استمعت النيابة بإشراف المستشار علي الهواري محامي عام أول النيابة إلي أقوال بكري أيضا في البلاغ المقدم منه حول تعاقد شركة قناة السويس للحاويات التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال إبراهيم كامل مع وزارة النقل وهيئة ميناء بورسعيد.
اتهم بكري في أقواله أمام هشام حمدي رئيس النيابة هيئة ميناء بورسعيد ووزارة النقل بتعديل حق الامتياز الخاص بإدارة وتشغيل محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد لصالح شركة قناة السويس للحاويات وقال بكري إن ذلك سهل حصول الشركة علي ما يقرب من عشرة مليارات جنيه.
وقال بكري: إن وزارة النقل قامت بالتعاقد مع شركة قناة السويس للحاويات في 15 أكتوبر عام 2001 بقصد منحها امتياز إدارة وتشغيل محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد بنظام BOT.. وأضاف: إن هيئة ميناء بورسعيد قامت بإنشاء رصيف المرحلة الأولي بطول ألف ومائتي متر وبتكلفة تبلغ 70 مليون دولار نظير قيام الشركة بإنشاء محطة تداول الحاويات وسداد إيجار الرصيف بقيمة تصل إلي 3 آلاف دولار للمتر الطولي الواحد ويبلغ 3.7 دولار لتداول الحاويات الواحدة.

ليست هناك تعليقات: