السبت، 22 أكتوبر 2011

الأهلي والجونة علي سطح صفيح ساخن في السابعة والنصف من مساء اليوم علي استاد القاهرة الدولي

أحمد زهران
تحت شعار الإثارة والندية يخوض الأهلي اختباره الثالث اليوم في مسيرة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف الشياطين الحمر فريق الجونة احدي مفاجآت الموسم الحالي وذلك في السابعة والنصف من مساء اليوم علي استاد القاهرة الدولي.
رغم الفارق الكبير بين الأهلي وضيوفه من حيث الخبرة والتاريخ . تمثل مباراة اليوم أصعب الاختبارات في مشوار الأهلي للعديد من الأسباب التي تتعلق بنتائج الفريقين في الدوري هذا الموسم خاصة وأن كلا منهما حصد أربع نقاط من أول مباراتين له في المسابقة.
لا يختلف اثنان علي أن صفوف الأهلي أصبحت عامرة بالنجوم في الموسم الحالي الذي تغلب فيه الفريق علي المشاكل التي عاني منها في المواسم الثلاثة السابقة عندما كان يعاني من عجز في وجود البدلاء الجاهزين ببعض المراكز.. وأصبح لدي الفريق حاليا العديد من اللاعبين الجاهزين في كل المراكز ولم يعد أمام الفريق سوي ترجمة هذا الاكتمال في صفوفه إلي نتائج ترضي جماهيره وتعوض القلعة الحمراء عن الملايين التي دفعتها لتدعيم الصفوف بأبرز النجوم.
لكن نتيجة مباراتي الفريق في الدوري حتي الآن لم تكن بالمستوي المطلوب رغم الفوز علي الحرس وهو ما يسعي الفريق إلي تغييره في مباراة اليوم التي ستصبح الأولي له بملعبه هذا الموسم بعد مباراتين في الإسكندرية والسويس رغم أنه خاض المباراتين وسط مساندة جماهيرية هائلة من مشجعيه الذين زحفوا خلفه.
يسعي الأهلي إلي ضرب عدة عصافير بحجر الجونة وتحقيق أكثر من هدف في مباراة اليوم باستعادة الانتصارات التي توقفت في السويس وتحقيق فوز يرضي الجماهير ويحصد الثلاث نقاط للمباراة التي تأتي بعد ثلاثة أيام من قرار النادي بالاعتذار عن عدم المشاركة في مسابقة كأس مصر مما يجعل الدوري هو اللقب الوحيد المحلي المتاح للفريق بخلاف كأس السوبر الذي لم يحدد الأهلي موقفه من المشاركة فيه هذا الموسم.
كما يأمل الأهلي ومجلس إدارته في أن تكون المباراة صفحة جديدة علي مستوي المدرجات بعدم انسياق الجماهير وراء ظاهرة إشعال الشماريخ في المدرجات حتي لا تكون هذه الشماريخ هي السكين التي قد تذبح الفريق من خلال نقل مباريات أخري خارج ملعبه أو إقامة المباريات بدون جماهير أو توقيع غرامات مالية عليه.
تبدو صفوف الأهلي شبه مكتملة قبل هذه المباراة ولا يغيب عنه سوي محمد بركات الغائب منذ فترة طويلة بسبب الإصابة والذي يخضع لعملية التأهيل حاليا كما يغيب وليد سليمان نجم الفريق والذي قدم مباراة رائعة أمام بتروجت وسجل فيها هدفا رائعا قبل أن يخسرج مصابا من المباراة بشد في العضلة الضامة سيحرمه من المشاركة في لقاء اليوم.
في ظل غياب سليمان . ينتظر أن يدفع جوزيه في المباراة بكل من محمد أبو تريكة في خط الوسط إلي جوار عبد الله السعيد علي أن يكون أمامهما محمد ناجي جدو كمهاجم متأخر خلف رأس الحربة عماد متعب بينما لم يشهد باقي التشكيل تغييرات مؤثرة وقد تصبح مباراة اليوم فرصة جيدة وأخيرة لحارس المرمي شريف إكرامي لاستعادة توازنه بعدما تسبب في هدف التعادل 2/2 أمام بتروجت.
يخوض إكرامي المباراة اليوم أمام فريقه السابق وينتظر أن يتحمل مع نجوم الدفاع بقيادة الصخرة وائل جمعة عبئا ثقيلا في مواجهة هجوم الجونة المتألق.
في المقابل . يأمل الجونة في مواصلة انطلاقته الرائعة في الدوري هذا الموسم ويأمل الفريق في الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية رغم علمه بقوة المنافس وفارق الخبرة.
يعتمد سلامة بشكل كبير علي حالة ¢الفوقان¢ التي يمر بها مهاجمه الخطير بوبا مينسواه الذي سجل الأهداف الثلاثة للفريق في شباك إنبي ثم سجل هدفين في شباك الإسماعيلي.. كما يعتمد سلامة علي الخبرة الكبيرة لحارس مرماه محمد عبد المنصف الذي عاني كثيرا من مباريات الأهلي خلال تواجده في صفوف الزمالك ولكنه يتمتع بمسيرة جيدة مع الجونة.

ليست هناك تعليقات: