السبت، 29 أكتوبر 2011

الأهلي سعيد بهدفي متعب والسعيد

الإسكندرية الديبة
أخيرا.. أعاد لاعبو النادي الأهلي البسمة علي وجوه جماهيرهم بعد الفوز الذي حققه الفريق أمس باستاد برج العرب علي الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين ضمن منافسات الأسبوع الرابع للدوري العام ليستعيد قمة المسابقة بعد أن ارتفع رصيده الي 8 نقاط . في حين تجمد رصيد الاتحاد عند 5 نقاط .. سجل هدفي الأهلي عبدالله السعيد وعماد متعب.
ظهر الأهلي بشكل جديد * جديد وبقوة هجمية شنت هجوما مكثفا علي مرمي الهاني سليمان طوال ال 90 دقيقة وكان عبدالله السعيد هو أحد مكاسب البرتغالي مانويل جوزيه في اللقاء حيث نال رضا الجماهير بعد المستوي المتميز الذي قدمه خلال شوطي المباراة.
شوط أحمر
دخل الأهلي علي غير العادة بخطة هجومية حيث خاض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني اللقاء بتشكيل هجومي بمثلث قاعدته الثنائي السيد حمدي وعماد متعب ورأسه عبدالله السعيد المنطلق من الخلف وصانع الألعاب تحت رأسي الحربة الأمر الذي جعل الجماهير الحمراء تشعر بحالة من الارتياح بعد الأداء التعاوني الذي قدمه أبناء الأهلي في الدقائق الأولي من الشوط.
تفاعلت الجماهير مع أداء نجوم الأهلي حيث غابت الفاعلية الهجومية لزعيم الثغر صاحب الأرض والجمهور وجاءت أولي الفرص الحقيقية في الدقيقة الرابعة عن طريق عماد متعب الذي تلقي كرة هدية داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة مرت بسلام الي خارج المرمي.
ظهر عبدالله السعيد في الصورة وأثبت للجميع أنه يستحق ارتداء الفانلة الحمراء حيث ظهرت الخطورة الحقيقية له منذ الدقيقة السادسة حيث نفذ ركلة حرة مباشرة تصدي لها الهاني سليمان ببراعة.
غاب التركيز عن مدافعي الاتحاد السكندري واعتمد الأهلي في بناء هجماته علي الجبهتين اليمني واليسري التي يمثل كل منها احمد فتحي وأحمد شديد قناوي الي أن جاءت الدقيقة العاشرة ليكتب السعيد شهادة ميلاده في القلعة الحمراء إثر جملة تكتيكية عندما أهدي فتحي الكرة الي متعب ومنه الي السعيد المنطلق من خارج منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية زاحفة سكنت أقصي الزاوية اليمني للحارس الهاني سليمان.
واصل الأهلي ضغطه وكثف من هجماته حيث أهدر السيد حمدي فرصة عندما تلقي عرضية انقض عليها برأسه مرت فوق العارضة بقليل تلاها مباشرة رأسية أخري للسعيد مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
لم يتمكن محمد شوقي من استكمال المباراة بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال مجريات المباراة وفشلت جميع المحاولات الطبية في جعله يستكمل اللقاء الأمر الذي دفع البرتغالي لإجراء تغيير اضطراري فتم الدفع بوليد سليمان بدلا منه في محاولة منه لاستغلال الاندفاع الهجومي له.
ظهرت أولي الهجمات الخطيرة للاتحاد في الدقيقة 32 عن طريق محمد المرسي الذي تلقي كرة عرضية انقض عليها برأسه وجدت طريقها في أحضان الحارس شريف إكرامي.. وفشلت محاولات الاتحاد في إدراك التعادل في الوقت الذي لم ينجح فيه الأهلي من مضاعفة النتيجة ليخرج الأهلي فائزا بالشوط الأول بهدف نظيف.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجري جوزيه تغييرا بنزول محمد ناجي "جدو" بدلا من السيد حمدي في محاولة منه لتنشيط الناحية الهجومية في الوقت الذي أجري فيه ماكيدا المدير الفني لزعيم الثغر تغييرا ايضا هجوميا بنزول العراقي مصطفي كريم بدلا من رامي ربيع علي أمل ادراك التعادل.
كشر لاعبو الأهلي عن انيابهم واحكموا سيطرتهم علي وسط الملعب في الوقت الذي لم يتمكن فيه لاعبو الاتحاد من الوصول إلي مرمي شريف اكرامي حيث كانت الخطورة والسيطرة الحقيقية من جانب ابناء القلعة الحمراء الذين شنوا هجمات متتالية واحدة تلو الأخري.
اهدر عبدالله السعيد فرصة مؤكدة عندما سدد كرة قوية إلي خارج المرمي وانتظر الأهلي حتي الدقيقة 23 ليتمكن من مضاعفة النتيجة ويتحقق مراد الساحر جوزيه عندما استغل وليد سليمان الخطأ الفادح الذي وقع فيه الحارس الهاني سليمان وانطلق بالكرة ليقدم كرة هدية علي طبق من ذهب إلي زميله متعب الذي كان في وضع انفراد وضعها بذكاء في الشباك مسجلا الهدف الثاني للأهلي.
بعدها حاول جدو ان يثبت ذاته فانطلق بالكرة إلي داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بتسرع إلي خارج المرمي ودفع بعدها ماكيدا بمصطفي عفروتو والذي نجح في ان يزيد الفاعلية الهجومية الغائبة لزعيم الثغر حيث قاد هجمات اتحادية بالجملة لكن غابت الناحية التهديفية ورفض محمد فاروق حكم اللقاء احتساب هدف للاتحاد بعد وقوع العراقي مصطفي كريم في مصيدة التسلل ودفع جوزيه بآخر أوراقه الهجومية بنزول محمد ابوتريكة بدلا من متعب.
وتعاطفت العارضة مع الهاني سليمان عندما احتسب فاروق ركلة حرة مباشرة نفذها السعيد صاروخية بعدها رفض ابوتريكة الهدية عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بغرابة إلي خارج منطقة الجزاء وسط ذهول من الجهاز الفني للفريق لتفشل محاولات زعيم الثغر في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه واطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا تصدر الشياطين لقمة المسابقة.

ليست هناك تعليقات: