السبت، 29 أكتوبر 2011

شحاتة: فاروق جعفر مدرب بلا فكر وسيرتى الذاتية أكبر من أى أحد


وصف حسن شحاتة، المدير الفنى للزمالك، نظيره فاروق جعفر المدير الفنى لفريق طلائع الجيش، بأنه مدرب بلا فكر ويدير معظم المباريات بطريقة لعب محفوظة، من السهل على أى منافس أن يقرأه سريعا.


كان جعفر قد انتقص من قدر شحاتة عقب مباراة الزمالك والطلائع ا\لأسبوع الماضى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، موجها حديثه لشحاتة بالقول "إن المباريات الدولية تختلف كثيرا عن الدورى المحلى"، فى إشارة صريحة لعدم قدرة شحاتة على تطبيق طريقة لعب مناسبة للمباريات المحلية، وأنه لم يستطع مجاراته تكتيكيا خلال مواجهة الفريقين .

أضاف شحاتة، فى تصريحات تلفزيونية لبرنامج "ستاد مصر" على قناة مودرن سبورت، متسائلا: على أى أساس صرح جعفر بما قاله ضدى؟، وعليه أن يرى كيف تعرض للهزيمة اليوم أمام فريق تليفونات بنى سويف الصاعد حديثا للدورى الممتاز.

وشدد شحاتة على تفوقه التدريبى على جعفر بالقول: "أنا سيرتى الذاتية أكبر من أى حد، وعلى جعفر أن يقارن سيرته الذاتية بما أملكه من تاريخ تدريبى يشهد عليه التاريخ".

وكشف المعلم سر عصبيته على لاعبه عمرو زكى خلال مباراة الإنتاج التى انتهت بفوز الزمالك 3/1، قائلا إنه كان بصدد تغيير زكى فى الشوط الثانى بعدما تفهم إشارات اللاعب عند توجيهه بشكل خاطئ، مفسرا "حدثت نرفزة ملعب بين شيكابالا وعمرو زكى وعندما قمت بتوجيه الأخير، وجدت ردا مسيئا بالنسبة لى، وطالبته بالحضور من أجل تغييره، إلا أنه شرح لى وجهة نظره عندما اقترب منى وقال لى: "لا أقدر على التشويح لحضرتك"، ما جعلنى أتراجع عن تغييره.

وأوضح شحاتة أن علاقته بصانع ألعاب الفريق شيكابالا، على خير ما يرام، وأن أزمة اللاعب الحالية تتمثل فى تأخر مستحقاته مثل باقى زملائه، مضيفاً أن الأزمة المالية ستحل قريباً من أموال رعاية الفريق.

وتحدث المدير الفنى للزمالك، عن الأزمة التى تواجه الفريق حالياً وتتمثل فى كثرة الإصابات التى يعانى منها، مشيراً إلى أنه يحاول تعويض ذلك من خلال إقامة علاقات طيبة مع جميع اللاعبين داخل وخارج الملعب، حتى يمكنهم من الجاهزية الفنية وصنع الفارق فى أى وقت يحتاج الفريق إلى أى منهم.

فى سياق حديثه، طالب شحاتة مسئولى اتحاد الكرة، بضرورة التعامل بمرونة بخصوص الشماريخ التى تستخدمها الجماهير فى المدرجات، معبراً عن غضبه من كثرة العقوبات المفروضة على الزمالك بنقل مباريات خارج أرضه أو أداء أخرى على ملعبه دون جمهور، قائلاً: " تضررنا كثيراً من نقل المباريات لما فى ذلك من جهد مضاعف من التنقل بين المحافظات المختلفة، كما أنه من الصعوبة خوض المباريات دون جمهور لأن ذلك يشعره وكأنه يؤدى تدريباً"، موجهاً شكره لجمهور السويس على مساندة الفريق بقوة فى مباراة الإنتاج الحربى.

واختتم المعلم تصريحاته، بالإشارة إلى أمنيته بصعود المنتخب الوطنى لمونديال البرازيل 2014، لتحقيق حلمه كمواطن مصرى عادى برؤية الفريق الوطنى وسط هذا المحفل الكروى العالمى، كاشفاً عن تفاصيل اجتماع عقده مع المدرب الجديد للمنتخب الأمريكى برادلى، قام خلاله الأخير بالقول له: " أنا آسف أنى أخدت شغلك"، مشيراً إلى أن هذا شعور طيب من برادلى الذى وصفه شحاتة بأنه مدرب جيد حقق نتائج طيبة مع المنتخب الأمريكى وتحديداً فى بطولة القارات الأخيرة.

ليست هناك تعليقات: