الجمعة، 28 أكتوبر 2011

الزمالك و الإنتاج في السابعة والنصف مساء اليوم علي ستاد السويس الجديد


محمد الدمرداش
في السابعة والنصف مساء اليوم وعلي ستاد السويس الجديد يواجه الزمالك اختبارا صعبا في الدوري الممتاز.. يلعب مع الانتاج الحربي في ختام مباريات الأسبوع الرابع للمسابقة.. ساعيا وراء الفوز وحصد النقاط والتقدم نحو المقدمة وتعويض الجماهير عن التعادل المخيب مع الطلائع في الأسبوع الماضي وخسارة فرصة الصدارة والانطلاق في المنافسة علي اللقب من البداية..
أبناء القلعة البيضاء يملكون 4 نقاط والوصول إلي الرقم 7 يعني التقدم وتصفية الزحام الحالي علي المراكز الأولي.. أما الانتاج فيملك نقطتين فقط من تعادلين.. ويسعي هو الآخر إلي مفاجأة تدخله في قائمة المستفيدين من وعكات الكبار..
** حسن شحاته المدير الفني للزمالك يعلم جيدا أن صبر جماهير ناديه قد ينفد في أي وقت وعلي الجهاز واللاعبين أن يستعدوا لمواجهة الغضب الجماهيري في حالة السقوط أو فقدان أي نوع من النقاط بصرف النظر عن الأسباب والمبررات التي تخرج بعد كل لقاء سواء كانت تحكيمية أو فنية أو حتي جماهيرية.. ولذلك حرص المدير الفني علي الاجتماع بلاعبيه أكثر من مرة والتأكيد علي أن الفريق الساعي وراء اللقب وحمل الدرع لابد له من الفوز علي طول الخط.. وعدم التفريط في نقاط جديدة قد تبعده عن دائرة المنافسة..
المدير الفني يعتمد علي مجموعة من اللاعبين يجمع معظمهم بين الخبرة والمهارة ابتداء من عبدالواحد السيد ومرورا بفتح الله وصلاح سليمان وأحمد سمير ومحمد عبدالشافي وأحمد حسن وإبراهيم صلاح وأحمد الميرغني وشيكابالا وعمرو زكي والبنيني رزاق.. ويسعي المعلم إلي التسجيل مبكرا حتي يقذف اليأس في الفريق المنافس ويضمن الحصول علي النقاط من البداية والابتعاد عن الشد العصبي.. وهو ما يبرر الشكل الهجومي في التدريبات والحرص علي تنويع اللعب بين اليمين واليسار والتمرير من لمسة واحدة.. وكلها عوامل تساعد علي الاختراق وخلخلة دفاع الانتاج الحربي المتوقع والعبور إلي مرماه بسهولة.. كما يسعي المدير الفني إلي تأمين دفاعاته إلي الحد المناسب خوفا من الهجمات المرتدة السريعة وما يمكن أن تشكله من خطورة بالغة علي مرمي عبدالواحد السيد..
** أما كمال عتمان المدير الفني للإنتاج الحربي فيعتمد علي مجموعة من اللاعبين المميزين منهم نادر سعد ومحمد فيلكس وسعيد مراد ووجيه عبدالعظيم ويارو الغاني ومصطفي عبدالرحمن ومدحت رمضان.. ويعلم عتمان أن الزمالك سيكون في أقوي حالاته خاصة بعد التعادل الأخير للفريق أمام الطلائع وخسارة نقطتين جديدتين في سباق القمة والصراع علي اللقب الكبير.. وهو ما يعني أن الانتاج سيري الوجه الأقوي لمنافسه سعيا وراء الفوز وحصد النقاط وعلاج أخطاء المباراة السابقة بأي شكل..
الانتاج يعتمد في الأساس علي التأمين الدفاعي والتركيز علي الهجمات المرتدة السريعة. وتشكيل الخطورة اللازمة علي مرمي عبدالواحد السيد.. ولذلك يستعين المدير الفني بتشكيل دفاعي في المقام الأول أملا في تحقيق المفاجأة وخطف النقاط الثلاثة..

ليست هناك تعليقات: