الخميس، 20 يناير 2011

فودافون "فيتوريو كولاو" توقع 3 بروتوكولات تعاون مع وزارة الاتصالات المصرية

أحمد العطار
G-31-300-A.jpg بعد أقل من 4 شهور من زيارة الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية "فيتوريو كولاو" ولقائه بالدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وتوقيعه 3 بروتوكولات تعاون بين الشركة العالمية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. افتتح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أول أمس التوسعات الجديدة لمركز خدمة عملاء شركة فودافون لتصدير الخدمات التكنولوجية للمملكة المتحدة انطلاقاً من القاهرة وبشباب مصري 100%.
أكثر من مفاجأة سعيدة كانت في انتظار الدكتور طارق كامل وقيادات وزارة الاتصالات بمجرد وصولهم إلي مقر شركة فودافون بالقرية الذكية وتحديداً المبني رقم 3 والذي يستضيف مركز خدمة العملاء الذي يصدر خدماته التكنولوجية إلي المملكة المتحدة ونيوزيلاندا وأستراليا وقطر بالإضافة إلي خدمات أخري يقدمها المركز للعديد من الشركات العالمية في مجالات وتخصصات عديدة.. المفاجأة الأولي كشف عنها الرئيس التنفيذي لشركة فودافون - المملكة المتحدة "جي لورانس" والذي أصر علي الحضور والمشاركة في هذه المناسبة المهمة .. فاجأ الضيف الإنجليزي الجميع بإشادته بالكوادر المصرية التي تعمل في مركز خدمة عملاء فودافون إنجلترا.
قال جي لورانس إنه تلقي منذ أيام اتصالاً من أحد قيادات فودافون العالمية يشيد فيه بالمستوي المتميز والرائع الذي وصل إليه العاملون في مركز خدمة عملاء فودافون انجلترا.. وقال المسئول الكبير في مكالمته لرئيس فودافون إنه فوجئ بمهارات فائقة يتحلي بها العاملون بالمركز مشيراً إلي أنه من المؤكد أنهم حصلوا علي قسط وافر من التدريب والتأهيل.. وكاد المسئول الكبير يجزم بأن أغلب الموظفين الذين ردوا عليه في مركز خدمة العملاء أوروبيون 100%.
بالطبع جاءت هذه الكلمات بردا وسلاماً علي رئيس فودافون إنجلترا حيث أكدت ثقته في الكوادر المصرية ولكنه تردد كثيراً قبل أن يخبر مسئول فودافون علي الطرف الآخر عن هوية هؤلاء الموظفين وظل يسأل نفسه: هل أخبره بأن هؤلاء الذين أشاد بهم بصورة غير مسبوقة ليسوا أوروبيين وليسوا آسيويين ولكنهم مصريون وبعد تردد كبير حسم لورانس أمره وقرر إخباره بالحقيقة وكم كانت هي مفاجأة للمسئول الكبير في فودافون ولكنها بالطبع مفاجأة "سعيدة".
قال جي لورانس في حضور د. طارق كامل: ليس كل ما يتم الاتفاق عليه يتحول إلي حقيقة.. هكذا تعلمنا من تجاربنا في أنحاء العالم.. ولكن الوضع في مصر يختلف.. فكل الاتفاقيات التي وقعتها فودافون العالمية مع مصر تم تنفيذها فعلاً وهو الأمر الذي يعطينا دفعة كبيرة للتعاون في المستقبل ويشجعنا علي ضخ مزيد من الاستثمارات مع شركائنا المصريين.
وأضاف لورانس أن النجاح الذي حققته فودافون- المملكة المتحدة في مصر يشجع العديد من شركات فودافون في أنحاء العالم للقدوم إلي مصر قريبا.
أوضح أن مصر ليست مجرد بديل أمام فودافون ولكنها جزء من النظام الرئيسي لشركتنا العالمية ونريد ان نؤكد هذه الحقيقة في المستقبل.. مشيرا إلي ان شركته تقوم من وقت لآخر بقياس أداء الموظفين في الكول سنتر وكذلك ردود فعل وانطباعات العملاء عن أداء الموظفين في مراكز خدمة العملاء ودائما ما تأتي نتائج مصر جيدة وقد حقق مركز الدعم الفني لفودافون- إنجلترا المركز الأول علي مستوي أوروبا في تقديم الدعم الفني الخاص بخدمات "الآي فون".
المفاجأة الثانية
أما المفاجأة الثانية فكشف عنها المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لفودافون مصر عندما أكد أن نتائج النمو في مراكز خدمة العملاء التي تستضيفها فوادفون مصر فاقت كل التوقعات حيث وصل عدد الموظفين في هذه المراكز إلي أكثر من 2000 موظف حاليا منهم 1380 موظفا في مركز خدمة عملاء فودافون المملكة المتحدة.. وكشف دويدار النقاب عن أخبار سعيدة سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القليلة القادمة عندما نبرم اتفاقيات مع شركات أخري لفودافون في مختلف قارات الدنيا لتقديم خدمات لعملائها من هنا.. من مصر وبخبرات وكوادرمصرية 100% مشيدا بالدعم الذي تلقاه فوادفون وغيرها من الشركات العالمية من جانب الدكتور طارق كامل ووزارة الاتصالات والهيئات التابعة لها وعلي رأسها المصرية للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.
توقع حاتم دويدار ان يصل عدد العاملين في مراكز خدمة العملاء والدعم الفني التي تستضيفها فوادفون مصر إلي 3000 موظف بحلول منتصف 2012 موضحا أن التوسعات القادمة لن تقتصر فحسب علي القاهرة ولكننا سننطلق بعيدا إلي محافظات مصر وستكون محطتنا الأولي خارج القاهرة هي الإسكندرية حيث نقوم حاليا بدراسة شاملة لإقامة مركز خدمة عملاء علي أعلي مستوي بالإسكندرية ونبحث كذلك امكانيات توفير الكوادر المدربة التي نحتاجها وستكون الإسكندرية مرحلة أولي لانطلاقتنا خارج القاهرة وسنذهب بعيدا إلي العديد من المحافظات الأخري.
نفي حاتم دويدار أن تكون هناك أي مشكلة في توفير الكوادر المدربة واللازمة وأكد أنه لم يحدث تأخير إطلاقا في تنفيذ مشروعاتنا بسبب نقص الكوادر موضحا أننا نتواصل بصورة مباشرة مع بعض الجامعات في القاهرة مثل الامريكية والبريطانية وجامعة النيل ونعلن عن احتياجاتنا في الكليات المتخصصة في تدريس اللغات مثل كليات التجارة - انجليزي - والألسن وغيرها ونتواجد أيضا في ملتقيات التوظيف التي تقام في الجامعات والكليات لاختيار احتياجاتنا من الكوادر وهناك الدعم الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات حيث تزودنا "ايتيدا" بجزء كبير من احتياجاتنا من هذه الكوادر.
وقال حاتم دويدار إن هذا المركز هو الأكبر من نوعه لخدمة عملاء فودافون المملكة المتحدة خارج الأراضي البريطانية علي الإطلاق وهو يعد دليلا علي دعم فودافون مصر لصناعة التعهيد التي تأتي ضمن أولويات خطة وزارة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وأعرب عن تقديره الشديد لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لفودافون لتحقيق خططها الاستثمارية في السوق المصري ودفع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.
أوضح أن مركز خدمة عملاء فودافون المملكة المتحدة المقام في مصر منذ عام 2008 يقوم بخدمة عملاء الشركة في المملكة المتحدة ويقدم دعما تقنيا رفيع المستوي لعملاء فودافون وهو ما ساعد علي اكتسابه ثقة دولية لما يتيحه من كفاءة وجودة عالمية..وتشمل توسعة مركز خدمة عملاء فودافون المملكة المتحدة تقديم الدعم التقني في جال خدمات الإنترنت فائق السرعة وخدمات ال 1PHONE بالإضافة إلي تقديم المستوي الثاني من الدعم الفني كما تمثل شركة فودافون للخدمات الدولية التي بدأت عملها في عام 2002 إحدي الشركات التابعة لشركة فودافون مصر وتختص بتقديم خدمات التعهيد بما في ذلك خدمات مراكز خدمة العملاء وتقديم الدعم الفني والتقني وغيرها من الخدمات في هذا الإطار.
3 رسائل
د. طارق كامل عبر عن سعادته البالغة بتواجده في فودافون مصر وافتتاح التوسعات الجديدة بمركز خدمة العملاء لفودافون - إنجلترا - ووصول عدد العاملين في هذه المراكز إلي 1380 موظفاً يقدمون خدمات الدعم الفني ودعم خدمات المحمول والإنترنت فائق السرعة.
وجه د. طارق كامل ثلاث رسائل مهمة بمناسبة افتتاح التوسعات الجديدة وأكد في رسالته الأولي أن فودافون العالمية شريك لنا في التنمية ونحرص علي تأكيد هذه الحقيقة في كل مناسبة وقد أكد ذلك الدكتور أحمد نظيف نفسه أثناء افتتاح مبني فودافون منذ عدة سنوات مشيراً إلي أن فودافون شركاء لنا في التنمية بكل ما تعني هذه الكلمة من معان.
أما الرسالة الثانية التي أطلقها الدكتور طارق كامل فهي تأكيده أننا لسنا هنا لافتتاح مركز كول سنتر بصورته التقليدية ولكننا بصدد بيئة متكاملة لتنمية هذه الصناعة تشارك فيها أطراف عديدة منها المصرية للاتصالات وايتيدا وجهاز تنظيم الاتصالات وكلنا اتفقنا علي هدف واحد هو الاستثمار في البشر.
وفي رسالته الثالثة أكد وزير الاتصالات أننا نعمل بمنتهي القوة في صناعة التعهيد ومازال أمامنا فرص كبيرة للنمو في هذه الصناعة الواعدة من خلال الخطط التي تم وضعها بدقة وسيتم تنفيذها أيضاً بمنتهي الدقة في المرحلة القادمة.
واختتم الدكتور طارق كامل تصريحاته مؤكداً أن إقبال الشركات العالمية المتزايد علي التوسع في استثماراتها في مصر يؤكد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر يسير علي الطريق الصحيح ويستطيع استيعاب المزيد من الاستثمارات التي توفر فرص عمل متميزة لشبابنا من خريجي الجامعات المصرية من كليات التجارة والآداب والحقوق وغيرها. مما يؤكد أننا نمتلك الكوادر المناسبة من خريجي الجامعات المصرية بكلياتها المختلفة للدخول لسوق العمل الدولية وذلك بعد تأهيلهم من خلال البرامج التي تعدها وتنفذها هيئات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
توسيع الشراكة
وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إن هذه المرحلة الجديدة من التوسعات تأتي في إطار تنفيذ بروتوكولات التعاون المشترك الثلاثة التي تم توقيعها في أكتوبر الماضي بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة فودافون إنترناشونال سيرفيس العالمية لتصدير خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات في مصر وشهدها الدكتور طارق كامل وفيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية خلال زيارته لمصر كما يأتي هذا الافتتاح الجديد تلبية لرغبة الشركة في توسيع قاعدة الشراكة مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفي هذا الإطار تقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بتقديم حوافز الاستثمار اللازمة للشركة للتوسع في أنشطة مراكزها المتخصصة التي أقامتها في مصر. التي تقدم خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات. والخدمات العابرة للحدود إلي عملاء الشركة حول العالم وأشار أمين خير الدين عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إلي تميز وكفاءة الكوادر الشابة في هذا المجال ومنها هذه الكوادر التي تستعين بها شركة فودافون العالمية. والتي يزيد الإقبال عليها والاستفادة من قدراتها ومهاراتها يوماً بعد يوم. الأمر الذي أدي إلي اختيار شركة فودافون العالمية لمصر لكي تكون مركزاً دولياً لها لخدمة عملائها وتقديم الدعم الفني والخدمات التكنولوجية المختلفة في كل من المملكة المتحدة. ونيوزيلندا. وغيرها من دول العالم.
شارك في افتتاح التوسعات الجديدة لفودافون المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات والمهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات وقد أبدي عقيل وطنطاوي اهتماماً بالغاً بالتوسعات الجديدة وأشادا بخطط فودافون في التوسع في تقديم خدمات الدعم الفني لعملاء فودافون العالمية انطلاقاً من مصر وهو الأمر الذي يزيد المصرية للاتصالات ثقة وتفاؤلاً بمستقبل استثماراتها في فودافون مصر.. أما الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات فقد أبدي سعادته الكبيرة باستثمارات فودافون الكبيرة في مصر لذلك حرص مع المهندس محمود الجويني مستشار وزير الاتصالات علي التواجد طوال اليوم برفقة الرئيس التنفيذي لفودافون إنجلترا جي لورانس.

ليست هناك تعليقات: