الثلاثاء، 25 يناير 2011

40 قتيل و140 مصاب في تفجير انتحاري بمطار "دوموديدوفو في موسكو

موسكو- وكالات الأنباء:
لقي أكثر من 40 شخصاً مصرعهم وأصيب أكثر من 140 آخرين في تفجير انتحاري بمطار "دوموديدوفو" قرب العاصمة الروسية موسكو.
ذكرت وكالات الأنباء الروسية ان الانفجار دوي في قسم الأمتعة بالمطار الذي يعد الأكبر في موسكو من حيث عدد المسافرين.
وقالت وكالة "إنترفاكس" نقلا عن مصادر أمنية انه بحسب المعلومات الأولية. فان قنبلة فجرها مهاجم انتحاري في قاعة المغادرين. كما نقلت عن مصادر في وزارة الصحة ان الانفجار أسفر عن مقتل 40 شخصاً واصابة 140 آخرين.
وذكرت تقارير إخبارية ان الشرطة عززت اجراءاتها الأمنية في أنحاء موسكو وفي المطارات الأخري. فيما تقوم بالتحري في مترو الانفاق ومناطق التجمعات الأخري. للحيلولة دون وقوع انفجارات أخري.
.. ومبارك يعزي في الضحايا
بعث الرئيس حسني مبارك برقية أمس إلي الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف للعزاء والمواساة في ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع بعد ظهر أمس بمطار موسكو.. أكد الرئيس في برقيته إدانة مصر لهذا العمل الإجرامي الآثم. وتضامنها مع روسيا الاتحادية وشعبها الصديق في مواجهة الإرهاب.
.. وطائرة مصر للطيران أقلعت
قبل الانفجار بربع ساعة
كتب عادل مصطفي:
أكد اللواء عصام جمال الدين رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران أن الانفجار الذي حدث بمطار موسكو الدولي أمس لم يؤثر علي رحلة عودة مصير للطيران إلي القاهرة وقال ان الطائرة أقلعت من مطار موسكو وهي من طراز إيرباص 320 وعلي متنها 116راكبا في الساعة الرابعة والربع بتوقيت روسيا وأن التفجير حدث في الساعة الرابعة والنصف أي بعد الاقلاع بربع ساعة ولم يشعر ركاب الطائرة المصرية بما حدث.

ليست هناك تعليقات: