الأربعاء، 26 يناير 2011

استراليا تسحق اوزبكستان بسداسية وتتأهل لنهائي كأس اسيا

استراليا تسحق اوزبكستان بسداسية وتتأهل لنهائي كأس اسيا

Photo
 
الدوحة (رويترز) - تأهلت استراليا لمواجهة اليابان في نهائي كأس اسيا لكرة القدم بعد أن سحقت اوزبكستان بستة أهداف مقابل لا شيء في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.
وسجل هاري كيويل وساشا اوجنينوفسكي هدفين في الشوط الاول وأضاف ديفيد كارني وبريت ايمرتون وكارل فاليري وروبي كروس أربعة أهداف في الشوط الثاني لتتأهل استراليا للنهائي للمرة الاولى وتحرم اوزبكستان من هذا الشرف.
وبلغت اليابان النهائي بفوزها على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في وقت سابق الثلاثاء.
وبدا الذهول على وجه فاديم ابراموف مدرب اوزبكستان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة وقال ان فريقه عاش "يوما سيئا".
وأضاف ابراموف الذي رفض التعليق على مستقبله مع الفريق بعد أن قاده لتحقيق أفضل نتيجة له في كأس اسيا بالوصول للدور قبل النهائي "لا أعرف ماذا حدث بالضبط.. حدثت أخطاء وسنحللها.. كل ما يمكنني قوله اننا عشنا يوما سيئا. أعتقد أن الخطأ كان في الفريق بشكل عام.. أعتذر مرة أخرى عما حدث."
وأنهت اوزبكستان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم اولوجبك باكاييف في الدقيقة 68.
ولم تمهل استراليا التي تشارك للمرة الثانية منافستها ليسجل كيويل لاعب غلطة سراي هدفا مبكرا في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء. والهدف هو الثالث لكيويل في البطولة.
وضاعفت استراليا تقدمها بهدف آخر عن طريق اوجنينوفسكي الذي سدد الكرة قوية في شباك الحارس تيمور جوراييف من مدى قريب في الدقيقة 34.
وبسطت استراليا سيطرة مطلقة على منافستها التي حققت أفضل نتيجة في تاريخها بالبطولة بتأهلها للدور قبل النهائي ليضيف الظهير الايسر كارني هدفا ثالثا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65.
وتعقد موقف اوزبكستان بطرد باكاييف صاحب هدفي الفوز على الاردن في دور الثمانية ليضيف ايمرتون وفاليري وكروس ثلاثة أهداف متتالية خلال تسع دقائق.
وقال الالماني هولجر اوسيك مدرب استراليا في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة "كلا الطرد ليس نقطة التحول في المباراة.. لو لعبت اوزبكستان باثني عشر لاعبا لتغلبنا عليها."
أما المدافع الاسترالي اوجنينوفسكي وهو أفضل لاعب اسيوي العام الماضي فقال "لم أتوقع هذه النتيجة.. اوزبكستان فريق كبير وأعتقد أن الطرد فتح المباراة أمامنا.. تقدمنا بهدفين في الشوط الاول وهذا ما جعل الامر أسهل لنا في الشوط الثاني."
وستقام المباراة النهائية باستاد خليفة الدولي يوم السبت المقبل.

ليست هناك تعليقات: