السبت، 12 مارس 2011

جهاز اي.باد 2 من أبل Any device. 2 of the Bad Apple اقبال كبير على شرائه من ألأمريكان

تهافت كبير على جهاز اي.باد 2 من أبل

Sat Mar 12, 2011 12:00pm GMT
 
Photo
 
سان فرانسيسكو/نيويورك (رويترز) - احتشد الاف الاشخاص أمام متاجر أبل في ساحلي الولايات المتحدة مع طرح كمبيوتر اي.باد 2 للبيع يوم الجمعة مما يظهر اقبالا كبيرا على الجهاز الذي يهيمن على سوق ناشئة هو الذي بدأها.
ووقفت جحافل من هواة منتجات أبل - بعضهم اصطف منذ ليل يوم الجمعة - في صفوف صاخبة ولفتوا انتباه المارين في مانهاتن التي لفتها أجواء ممطرة وفي سان فرانسيسكو.
وهللت الحشود مع قيام موظفي أبل بفتح الابواب في الساعة الخامسة مساء واحتفوا بأول مشتري الجهاز في المدينتين الامريكيتين.
ويبرز الاقبال مدى قوة الطلب على كمبيوتر أبل اللوحي بعد عام تقريبا من النجاح المدوي لنموذجه الاصلي والذي صنع وحده سوق الكمبيوتر اللوحي وكان مصدر الالهام بموجة من الاجهزة المماثلة لشركات من موتورولا الى ريسرش ان موشن.
واصطف أكثر من 800 شخص خارج متجر أبل في الجادة الخامسة بمانهاتن قبيل اطلاق الجهاز على أمل أن يظفروا قبل غيرهم بالجهاز الجديد الانحف والاخف والاسرع الذي كشف عنه ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة أبل الاسبوع الماضي ونال تقييمات ايجابية في مراجعات الخبراء.
وقال أندرو كريستيان (26 عاما) وهو فني في صناعة المستحضرات الدوائية من برونكس كان يقف الحادي عشر في الصف بعدما انتظر طوال الليل تحت المطر "أريد أن أكون مشاركا."
وارتفعت أسهم أبل 5.32 دولار بما يعادل 1.5 بالمئة لتغلق عند 351.99 دولار.
وتتوقع وول ستريت انطلاقة قوية لجهاز اي.باد 2 لا تقل عن النجاح الذي حققه النموذج الاصلي وان أبدى بعض المحللين تفاؤلا أكبر. وقال برايان وايت من تكنوديروجا للاوراق المالية ان أبل قد تبيع مليون اي.باد على مدى عطلة نهاية الاسبوع بما يضاهي تقريبا مبيعات الشهر الاول للجهاز الاصلي عام 2010.
وقال "يبدو لي أنه سيكون اطلاقا قويا جدا."
وتوافد أكثر من 500 شخص على متجر أبل الرئيسي في سان فرانسيسكو.
ووصل أندرو لي وزوجته الى المتجر في الرابعة صباحا واشترى كل منهما جهازين وهو الحد الاقصى المسموح به.
وقال لي أمام حشد من المصورين "واحد لي وواحد لزوجتي وواحد لكل من ابنينا."
كانت الصفوف مشهدا في حد ذاتها. وتجمع أكثر من 100 مار لمجرد متابعة الحركة خارج المتجر في مانهاتن.
وقال جيوردانو كيوني (23 عاما) الذي يقضي عطلة "من العجيب رؤية كيف يمكن أن يصبح الناس بهذا الهوس. انه أمر مثير للاهتمام. لا أعرف ان كان جيدا أم لا."

ليست هناك تعليقات: