الخميس، 24 مارس 2011

Facebook "كرامة الفنان المصرى"، جروب جديد على الفيس بوك ** رانيا محمود ياسين

رانيا ياسين تدعو للفن النظيف على الـ"فيس بوك"

الخميس، 24 مارس 2011 - 09:51
رانيا محمود ياسين رانيا محمود ياسين
كتب أمين صالح
Bookmark and Share Add to Google
دشنت الفنانة رانيا محمود ياسين جروب جديد على الفيس بوك تحت عنوان "كرامة الفنان المصرى"، الجروب وصل عدد المشتركين فيه إلى ما يقرب 1000 مشارك، ويهدف إلى خلق نوع من التواصل ما بين الجمهور والفنان، مؤكدة على أن الفنان المصرى هو جزء لا يتجزأ من الشارع المصرى.

كما أكدت ياسين لـ"اليوم السابع" أن هذا الجروب يعد فرصة لتحسين صورة الفنان المصرى، فهناك كثير من الفنانين الشرفاء والذين لهم مواقف وطنية محسوسة كما أن هناك من الفنانين ما قد تم تضليله خلال الفترة الماضية، لذا كان موقفه تجاه الثورة وكأنه مضادا لها إلا أن هناك آخرين قد دعوا بالفعل لمثل هذه المواقف فمطالب الشعب المصرى وحقه هى المطلب الأول لكل مصرى.

أضافت ياسين أن الفن كرسالة ينبغى أن يكون بمثابة صوتا للشارع المصرى يعبر عنه وعن مشاكله، ونحن نعترف بوجود كثير من السلبيات قد شابت هذا الفن قبل الثورة، ولكن جاء الوقت لكى نتكاتف جميعا من أجل فن مصرى متميز ومحايد يخلو من المهاترات ومشاهد العرى، وينطلق معبرا عن مشاكل الشعب المصرى شريطة وجود الاحترام المتبادل ما بين الفنان والشارع المصرى.

ودعت ياسين إلى أهمية المشاركة الفعالة من الفنانين والتواصل بينهم وبين الشعب، وأشارت إلى أن بعض الفنانين قد يقومون بالدخول إلى الصفحة دون المشاركة الفعالة، فيما لم يكن الهدف من الجروب هو مجرد كلام فقط، بل يجب على كل الفنانين المشاركة الفعالة والتواصل المستمر بينهم وبين الجمهور من أجل فن مصرى راق ومحترم يحترمه الشارع المصرى وشعب مصر قبل نقاد الوسط الفنى.

كما أشادت ياسين ببعض التعليقات التى كتبها الفنانون على صفحة الجروب منها الفنانة نشوى مصطفى، حين دعت إلى أن كرامة الفنان المصرى من كرامة شعب مصر، ولابد أن نحترمه إذا أساء نجومه وإذا أصلح نشجعه فهو فرد مصرى مثله كمثل أى مصرى آخر.

فيما علق أحد المشاركين بالجروب، مؤكدا على أهمية هذه الصفحة التى تعد منبرا للتواصل ما بين الجمهور والفنانين

ليست هناك تعليقات: