السبت، 26 مارس 2011

في مطار رونالد ريجان القومي المراقب الجوي ( نام ) وترك طائرتين تهبطان دون أي توجيه !!!!

طائرتان تهبطان دون توجيه والمراقب الجوي نائم

السبت، 26 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 15:30 (GMT+0400)
برج المراقبة الجوية في مطار ''رونالد ريغان القومي'' بواشنطن
برج المراقبة الجوية في مطار ''رونالد ريغان القومي'' بواشنطن
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قد يخيل للبعض أن أبراج المراقبة الجوية تعج بالحركة والحيوية على مدار الساعة، إلا أن الأمر لا يبدو كذلك في مطار "رونالد ريغان القومي" بعد أن غط المراقب الجوي في سبات عميق وترك طائرتين تهبطان في واشنطن دون أي توجيه.
وقال مجلس سلامة النقل القومي الأمريكي إن الطائرتين، وتتبع أحدهما لـ"يونايتد أيرلاينز" والأخرى "أمريكان أيرلاينز" هبطتا بدون حادث في مطار "رونالد ريغان"  في وقت مبكر صباح الأربعاء.
وذكر مسؤول في الطيران المدني الأمريكي إن الطائرات التي تفشل في الاتصال مع برج المراقبة في مطار "ريغان الدولي" لديها خيارات تحويل رحلاتها إلى مطارات مجاورة مثل "بلتيمور واشنطن الدولي" أو "مطار واشنطن دالاس الدولي" أو التحليق حتى معاودة الاتصال ببرج المراقبة.
وتقوم دائرة الطيران المدني بالتحقيق مع المراقب الجوي الذي جرى توقيفه عن العمل وأخضع لاختبارات المخدرات، وفق ما نقلت مجلة "تايم" الشقيقة لـCNN عن صحيفة "واشنطن بوست."
وقال المراقب، الذي لم تكشف هويته، إنه كان يتولى المناوبة الليلية وحيداً، ولليوم الرابع على التوالي، ما دفعه للغط في النوم.
وأوضحت لورا براون، المتحدثة باسم دائرة الطيران المدني الفيدرالية، أن هناك مراقبا جويا واحدا يتولى المناوبة الليلية في قرابة 30 برج مراقبة في مطارات الولايات المتحدة.
وقال رئيس "الجمعية القومية للمراقبين الجويين"، بول رينالدي، في بيان صدر عقب واقعة الأربعاء: "الجميع ليسوا راضون بأن الإجراء المعمول به مناسب.. مناوبة شخص واحد غير آمنة."
وتابع: "الإدارة ورثت سياسة التوظيف للموازنة غير الآمنة عوضاً عن الوضع السلامة أولاً."

ليست هناك تعليقات: