السبت، 12 مارس 2011

البرازيلي “ريكاردو كاكا”ميلان يضع شروطا" لعودته !!

اختفى بريق البرازيلي “ريكاردو كاكا” بعد الانتقال لنادي ريال مدريد الإسباني نتيجة الإصابات التي تلاحقه، ما يجعله يفكر في العودة مجددا لناديه السابق ميلان الإيطالي، لكن “أدريانو جالياني” -نائب رئيس ميلان- وضع شروطًا قاسية أمام اللاعب ليكون من المتاح أن يعود مجددا لبيته القديم، الذي شهد تألقه في الملاعب الإيطالية والأوروبية، قبل أن ينتقل للنادي المليك في صيف عام 2009م.
رأى جالياني أنه على نجم المنتخب البرازيلي كاكا الاقتطاع من راتبه بشكل كبير إذا أراد العودة إلى ميلان، الذي تركه في صيف 2009 من الالتحاق بريال مدريد الإسباني مقابل 65 مليون يورو، ويأتي تصريح نائب الرئيس لتلفزيون “راديو دوي” الإيطالي بعد المعلومات التي ذكرتها صحيفة “أس” الرياضية الإسبانية، التي أشارت إلى أن ريال مدريد يأمل أن يتخلص من كاكا في نهاية الموسم الجاري، على الرغم من بقاء أربعة أعوام على انتهاء عقده مع النادي الملكي.
قال جالياني: “كاكا يعود إلى ميلان؟ ريكاردو يتقاضى كثيرا من الأموال؛ لأن الضرائب في إسبانيا أقل من إيطاليا، أتأسف لأنه يواجه المشاكل في مدريد لكن لكي يعود إلينا عليه الاقتطاع من راتبه بشكل كبير، بإمكاننا تحمل راتب “إبراهيموفيتش” واحد”، في إشارة منه إلى الراتب المرتفع الذي يتقاضاه النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في ميلان.
ويعاني النجم البرازيلي من لعنة الإصابة التي تلاحقه منذ وصوله إلى العاصمة الإسبانية، ما صعب من مهمته في تقديم المستوى الذي ظهر به في الدوري الإيطالي.
وكتبت “أس” أن ريال سيحاول بيع كاكا في يونيو/حزيران، بعد الأداء المتواضع الذي قدمه خلال هذين الموسمين تسبب في تغيير سياسة النادي حيال وضع البرازيلي، الذي كان غائبًا عن الملاعب لمدة 85 يومًا الموسم الماضي.
وتابعت الصحيفة أن المشكلة هي أنه لا يزال هناك أربعة أعوام (من أصل ستة) على انتهاء عقده، وهو يحصل على تسعة ملايين يورو صافية خلال الموسم الواحد، أي مجموعه 60 مليون يورو، والسؤال الذي يطرح نفسه هو أي فريق مستعد لدفع هذا الراتب؟، علما بأنه لن يترك النادي دون مقابل وبالتالي سيتم تسعيره في سوق الانتقالات.
وكان كاكا تألق في صفوف ميلان منذ أن انضم إليه عام 2003م من ساو باولو، وتوج مع ميلان بلقب الدوري المحلي عام 2004م، وكأس السوبر المحلية خلال العام ذاته ومسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية عام 2007، وخاض النجم البرازيلي مع الفريق الإيطالي 193 مباراة في الدوري المحلي، وسجل خلالها 70 هدفًا.

ليست هناك تعليقات: