الاثنين، 16 مايو 2011

حبس العادلي 15 يوماً وإخلاء سبيل سرور بكفالة 100 ألف جنيه


كتب - علي الشاذلي:
قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع حبس حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق 15 يوما علي ذمة التحقيقات التي جرت معه أمس واستمرت 6 ساعات وانتهت فجر أمس.
نسب جهاز الكسب غير المشروع للعادلي تهمة ثروة طائلة بطرق غير مشروعة مستغلا في ذلك صفته كوزير للداخلية.
تم خلال التحقيقات مواجهة العادلي بتقارير هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة التي كشفت عن تحقيقة ثروة طائلة من خلال استغلال نفوذه تمثلت في امتلاكه العديد من القصور والفيلات والعقارات الفاخرة وأراضي فضاء وأراضي زراعية تزيد قيمتها علي مليار جنيه بالإضافة إلي امتلاكه 10 سيارات فاخرة وأرصدة مالية بالبنوك وأن بعض هذه الثروات سجلها باسم زوجتيه إلهام شرشر وكارولين الألمانية وأبنائه جيهان وداليا ورانيا والقاصر شريف.
وتم خلال التحقيقات الحصول من العادلي علي إقرار بموافقته علي الكشف عن أرصدته المالية بالبنوك بالداخل والخارج.
كما قرر المستشار عاصم الجوهري إخلاء سبيل د. فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق بكفالة مالية 100 ألف جنيه وذلك علي ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز معه وذلك بعد أن قدم د. سرور مستندات تتضمن ان ما جاء في تقارير الرقابة الإدارية عن ممتلكاته وثروته غير صحيح.. فقرر الجهاز إخلاء سبيله بكفالة مالية.
وصرح المستشار الجوهري بأن أسباب الحبس الاحتياطي قد انتفت بالنسبة لسرور في الوقت الحالي في ضوء ما تقدم من مستندات مع بقاء اسمه في قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وسريان قرار الجهاز بمنعه وأسرته من التصرف في أموالهم وممتلكاتهم.
وقال إن إخلاء سبيل سرور ليس دليلا علي البراءة كما أن إجراء الحبس الاحتياطي لم يكن دليلا علي إدانته وإنما هو إجراء احترازي يتخذه الجهاز خلال التحقيقات وعقب قرار إخلاء سبيله.. مثل سرور أمام لجنة خاصة من خبراء وزارة العدل للاستماع إليه بالنسبة لممتلكاته وثرواته وستقوم اللجنة بتقديم تقريرها فور إعداده وذلك لمعاونة جهاز الكسب غير المشروع علي استكمال التحقيقات.

ليست هناك تعليقات: