الأحد، 15 مايو 2011

أحداث ماسبيرو :عشرة أشخاص على الأقل أصيبوا في اشتباكات بين أقباط معتصمين أمام مبنى التلفزيون

مصر: جرحى في اشتباكات أمام مبني التلفزيون وسط القاهرة

آخر تحديث:  الأحد، 15 مايو/ أيار، 2011، 00:06 GMT
تظاهر الأقباط
يطالب المعتصمون الأقباط بمحاكمة المتسببين في اعتداء امبابة
أفادت الأنباء الواردة من القاهرة بأن عشرة أشخاص على الأقل أصيبوا في اشتباكات بين أقباط معتصمين أمام مبنى التلفزيون المصري "ماسبيرو" بوسط العاصمة ومهاجمين كانوا يحاولون المرور من أمام المبنى.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر بالشرطة المصرية أن الاشتباكات بدأت بمشاجرة بين شاب مسلم واقباط معتصمين منذ 7 مايو/ آيار الجاري أمام مبنى التلفزيون احتجاجا على اعمال العنف التي استهدفت كنيستين في حي امبابة الشعبي.
وأضافت المصادر أن الشاب المسلم عاد في وقت لاحق مع مجموعة من أصدقائه وأطلق النار على الأقباط بواسطة بندقية ما أدى إلى جرح ثلاثة منهم.
وأوضحت المصادر أن الشبان المسلمين تجمعوا فوق جسر "كوبري" 15 مايو المطل على مكان اعتصام الاقباط وأطلقوا قنابل حارقة على سيارات المتظاهرين الأقباط ما أدى إلى احتراق بعضها وارتفاع سحب الدخان في المكان.
وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا النار في وقت سابق على المعتصمين الأقباط من أعلى كوبري أكتوبر بوسط القاهرة مما أسفر عن جرح خمسة منهم.
وقد ألقت قوات الأمن القبض على أحد الذين أطلقوا النار وتحاول تأمين موقع الحادث.
وذكر شاهد عيان لبي بي سي أن مجموعة مكونة من 15 شخصا هاجموا المعتصمين بالأسلحة البيضاء مساء السبت وأصابوا ثلاثة أشخاص آخرين.
يشار إلى أن مئات الأقباط يتجمعون أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون بالقاهرة في اعتصام مفتوح للمطالبة بإجراءات أكثر شدة مع المتسببين في حوادث الاعتداءات على الأقباط وممتلكاتهم حسب وصف الناشطين المنظمين للاعتصام.

ليست هناك تعليقات: