الخميس، 14 يوليو 2011

الاهلى : حكاية أسامة حسني مع الخطيب وظلم شديد تعرض له لمدة 15 سنة الخطيب قال له " شوف مصلحتك "

أسامة حسني: تعرضت لظلم شديد في الأهلي

الاهلى
أسامة حسني سينتقل إلى مصر المقاصة من الموسم المقبل
القاهرة، مصر (CNN)-- أكد مهاجم فريق الأهلي السابق، أسامة حسني، أنه هو الذي طلب الرحيل عن الأهلي بعد نهاية الموسم الأخير، بحثاً عن فرصة المشاركة في المباريات، بعدما ظل حبيس مقاعد البدلاء على مدار السنوات الماضية.
وقال أسامة حسني، في مقابلة مع CNN بالعربية، أنه أبلغ مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبد الحفيظ، قبل شهرين برغبته في الرحيل عن الأهلي وعدم تجديد عقده، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي، خاصة وأن هذا الطلب لم يكن الأول من نوعه، بل سبقته طلبات عديدة.
ونفى حسني أن يكون نائب رئيس النادي، محمود الخطيب، بصفته والد زوجته، قد جامله في النادي الأهلي طوال السنوات الماضية، بدليل أنه سيرحل عن الأهلي في وجود الخطيب بمنصب الرجل الثاني في النادي.
وأضاف مهاجم الأهلي السابق أنه تعرض لظلم شديد داخل القلعة الحمراء، سواء فنيا أو ماديا، على مدار سنوات عديدة، ورغم ذلك لم يشتك، وتقبل الأمر بصدر رحب، نافيا أن تكون إصاباته المتكررة هي السبب وراء غيابه عن تشكيل الفريق.
وأكد حسني أنه سينتقل لفريق مصر للمقاصة في بداية الموسم المقبل، بعد أن أنهى اتفاقه مع إدارة النادي، وأنه اختار هذا الفريق لاستقراره الفني والإداري والمادي.
وكان هذا نص المقابلة:
كيف استقبلت نبأ رحيلك عن فريق الأهلي؟
كنت أعرف أني راحل عن الأهلي، فأنا من طلبت الرحيل عن القلعة الحمراء بعد نهاية الموسم المنتهي، ولم يستغن عني الأهلي، بما يعني أن فك الارتباط كان من ناحيتي، وليس من جانب النادي.
وهل يطلب لاعب الرحيل عن الأهلي؟
نعم، بدليل أني طلبت الرحيل لرغبتي في اللعب، وليس الجلوس على مقاعد البدلاء أغلب فترات الموسم، كما كان يحدث معي على مدار السنوات الماضية، فمتعة لاعب الكرة في المشاركة في المباريات، وليس التعاقد والجلوس في المدرجات أو على مقاعد البدلاء، لأن الابتعاد كثيراً عن اللقاءات، يصيب اللاعب بالاكتئاب والغضب في أحيان كثيرة.
هل كنت تتوقع رحيلك؟
في مواسم سابقة طلبت أكثر من مرة رحيلي عن الفريق الأحمر، وفي كل مرة كان الطلب يقابل بالرفض، ولم يكن أمامي سوى الموافقة على رغبة النادي، لأني مرتبط بعقد، أما هذه المرة فكان عقدي سينتهي بنهاية الموسم، وأبلغت إدارة النادي عن طريق مدير الكرة، سيد عبد الحفيظ، برغبتي في الرحيل وعدم تجديد عقدي، بعد أن مللت من عدم اللعب في المباريات، وتمسكت بالرحيل، ولم يكن أمام إدارة النادي سوى الموافقة، خاصة وأن عقدي كما قلت انتهى.
متى طلبت الرحيل من الأهلي قبل ذلك؟
مرات عديدة طلبت الرحيل ولو على سبيل الإعارة، حيث كانت تصلني عروض من مصر ومن أندية سعودية، إلا أن الأهلي في كل مرة كان يرفض الموافقة ويعلن تمسكه بوجودي، ورغم رحيلي عن الأهلي هذه المرة، إلا أني أنهيت علاقتي بالجميع بشكل محترم، فقد تحدث معي المدير الفني، مانويل جوزيه، عقب لقاء مصر المقاصة الأخير، بطريقة جيدة، وتمنى لي التوفيق.
ماذا كان رد فعل نائب رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، على طلب رحيلك؟
الخطيب، كما يعرف الجميع، والد زوجتي، وبالتأكيد فقد تحدثت معه في هذا الأمر، وأبلغته برغبتي في الابتعاد عن النادي الأهلي، الذي قضيت فيه 15 عاماً من حياتي، ووافق الخطيب على رغبتي، وقال لي بالحرف الواحد: "شوف مصلحتك."
هل تشعر بأن الخطيب لم يساندك؟
علاقتي الأسرية بالخطيب ليس لها دور في علاقتي بالنادي الأهلي، وكلانا يفصل تماماً بين علاقتنا الأسرية والعملية، فهو في النادي نائب الرئيس، وأنا لاعب في الفريق الأول لكرة القدم، ولم أطلب منه مرة واحدة التدخل لرفع الظلم الذي أتعرض له في الفريق.
ما لا يعرفه البعض أني تعرضت للظلم البين في النادي الأهلي، بدليل أني لم أشارك مع المدير الفني الأسبق حسام البدري، في كثير من المباريات، ورغم ذلك لم أطلب منه التدخل، ولم يحاول هو فعل ذلك، لأن الأمور داخل النادي تدار بطريقة معينة، ورحيلي عن الأهلي في وجود الخطيب، أكبر رد على شائعات مجاملتي داخل الأهلي، وهى الشائعات التي ترددت كثيراً بعد زواجي من ابنته.
ولكنك لم تتحدث في السابق عن تعرضك للظلم في الأهلي؟
الظلم الذي تعرضت له في الأهلي، ليس فقط من الناحية الفنية، بعدم مشاركتي في المباريات على مدار السنوات الماضية، رغم اجتهادي المتواصل في التدريبات، ولكن تعرضت للظلم من الناحية المادية، فعقدي مع الأهلي من أقل العقود في الفريق، ورغم ذلك لم يصدر تصريح واحد عني يشتم فيه رائحة الغضب من هذا الظلم، وارتضيت دائماً بالوضع الذي واجهته في النادي، وهذا دليل آخر على عدم مجاملة الخطيب لي، في الوقت الذي كان فيه لاعبون آخرون يذهبون إليه لطلب زيادة عقودهم.
لماذا لم تحصل على فرصتك في الأهلي كما قلت؟
هذه وجهات نظر المدربين الذين تولوا مسؤولية الفريق، وتعودت في الأهلي على عدم الشكوى، وفي كل مباراة كنت أشارك فيها، كنت أحرز أهدافاً مؤثرة، وفي المباراة التالية أجد نفسي بعيداً عن تشكيل الفريق، وهو أمر غريب للغاية.
يقال إن إصاباتك المتكررة هي السبب في غيابك عن المباريات؟
هذا غير صحيح، ففي الأهلي هناك إصابات سياسية، بمعنى أنه في بعض الأوقات كان يبرر الجهاز الفني غيابي رغم تألقي، بداعي الإصابة، وفي كثير من الأحيان لم أكن مصاباً.
لماذا لم توضح هذه الأمور في حينها؟
أخطأت في بعض الأوقات بعدم توضيح الأمور للرأي العام والجماهير، وكنت أصمت تجاه ما يحدث معي لأني تعودت على ذلك في الأهلي، وكان يجب علي إظهار الحقائق، وأني غير مصاب كما يقال عني.
أين وجهتك المقبلة؟
سأنتقل لفريق مصر المقاصة خلال أيام قليلة، بعد أن أنهيت اتفاقي مع المدير الفني للفريق، طارق يحيى، الذي جلست معه قبل ما يقرب من شهرين في منزله.
لماذا اخترت فريق مصر المقاصة؟
الفريق مستقر فنيا وإداريا وماديا، وأنا في هذه المرحلة أبحث عن الاستقرار، بالإضافة إلى أن فريق المقاصة من الفرق التي أثبتت وجودها في الدوري الممتاز في أول موسم لها في البطولة، كما أن طارق يحيى من المدربين المميزين في الدوري المصري، وتعامل معي بشكل لائق للغاية، كما جلست مع رئيس النادي، محمد عبد السلام، ووجدت أنهما من الشخصيات المحترمة جداً، وهو ما دفعني للموافقة فوراً على الانضمام للفريق.

ليست هناك تعليقات: